الاحد - 25 سبتمبر 2022
الاحد - 25 سبتمبر 2022

المهرجان الإماراتي الكوري يستقطب 2.73 مليون مشاهد



استضافت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية، مهرجان كوريا الإمارات، والذي تم تنظيمه بالشراكة بين الوكالة الكورية للمحتوى الإبداعي والمؤسسة الكورية الدولية للتبادل الثقافي، حيث استقطب الحدث 2.73 مليون مشاهد.





وأقيم المهرجان احتفالاً بالحوار الثقافي بين الإمارات وكوريا الجنوبية، وشمل فعاليات متنوعة على رأسها «مهرجان المحتوى الكوري» الذي يقدم المحتوى الكوري إلى الشرق الأوسط، و«مهرجان أغاني الكيبوب»، وضم 6 من كبار الفرق الغنائية الكورية، إضافة إلى مشاركة مغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي.





وقالت وزيرة الثقافة والشباب نورة بنت محمد الكعبي: «عكس المهرجان الإماراتي الكوري الذي يحتفي بالحوار الثقافي بين الإمارات وكوريا الجنوبية، علاقات الصداقة المتينة بين البلدين الممتدة إلى نحو 40 عاماً من التقارب الثقافي، وقدم لنا تجربة ملهمة في تلاقي الثقافات، فالثقافة تعزز العلاقات العميقة على مستوى الدول، وتمد جسوراً من المعرفة».





وأضافت: «نتطلع إلى مرحلة جديدة من الحوار خلال الفترة المقبلة، حيث نعمل على تعزيز الحوار من خلال مجموعة من المبادرات التي ستقام هذا العام، للاحتفاء بالعديد من المناسبات والقيم المشتركة، كالتسامح والتعايش والانفتاح».





وخلال «مهرجان المحتوى الكوري» تم انعقاد ندوات جماعية افتراضياً عبر الاتصال المرئي شارك فيها 24 متحدثاً ومورداً في الشرق الأوسط و28 شركة كورية، كما تم إجراء 43 استشارة أعمال بين الشركات المشاركة.





وتم بث حفل «مهرجان أغاني الكيبوب» عبر الإنترنت الأحد الماضي، على قناة اليوتيوب الرسمية للمركز الثقافي الكوري في الإمارات، وعبر منصة SBS Medianet ومنصة NAVER V-LIVE.





وشارك في هذا الحفل الكبير من كوريا فرقة «ماماموو» وفرقة «بي.آي.جي» وفرقة «آسترو» وفرقة «ذا بويز» وفرقة «أسبا» و فرقة «إن سي تي دريم»، إضافة إلى مغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي التي قدمت أداءً غنائياً مشتركاً مع الفنان الكوري جونمين من فرقة بي.آي.جي.