الجمعة - 30 سبتمبر 2022
الجمعة - 30 سبتمبر 2022

«باتمان الغلابة»..شاب يوزع متخفياً المير الرمضاني على المستحقين

دون كشف عن هويته أطلق شاب مصري مبادرة خيرية لدعم الأسر الفقيرة في محافظة حلوان المصرية بتوزيع سلع غذائية بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وظهر الشاب على وسائل التواصل الاجتماعي مُرتدياً زي «باتمان» الذي يخفي ملامحه بشكل كبير كي لا يتم التعرف عليه، وأطلق على نفسه اسماً حركياً «يوسف أحمد»، ووزع 20 ألف كرتونة رمضان و50 ألف جوال خضروات وفاكهة على الأحياء الفقيرة في حلوان دون الإفصاح عن شخصيته الحقيقية.





ونشر النائب محمود بكري عضو مجلس الشيوخ المصري فيديو أثناء مُشاركته في توزيع المير الرمضاني وبعض السلع الغذائية التي وفرتها مُبادرة «باتمان الغلابة»، وأوضح أن تلك المبادرة تساهم بشكل أو بآخر ولو بالقليل من الحد من أزمة الفقراء بمصر، وتُعتبر نموذجاً للعمل الخيري الشبابي في منطقة حلوان، وأكد عضو الشيوخ المصري أن «باتمان الغلابة» يشارك في الأعمال الخيرية على مستوى حلوان ويوجه خدماته الخيرية للكنيسة كما المسجد على حد سواء.

وفي تصريحات صحفية قال الشاب يوسف أحمد إن مبادرته تضم مجموعة من الشباب وهدفها محاربة الفقر والفساد ومساعدة الدولة المصرية على القضاء عليهما، وهو الدعم المعنوي الذي يرى أنه فرض عليه لمساعدة بلده.



ويستهدف يُوسف في مبادرته 30 منطقة فقيرة داخل منطقة حلوان، خصوصاً تلك المناطق التي قد لا تطالها يد القادرين، وهي مُوزعة بين مستشفيات وجمعيات وكنائس.



وعبر يوسف عن سعادته بانتشار فكرته وتمنى لو أن يُصبح كل مصري «باتمان للغلابة» وأن يساعد فقراء منطقته حتى ولو بأقل القليل.