الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021

خارج ماراثون رمضان..«دار غريب» مسلسل بحريني يرصد الواقع بأفكار ديستوفيسكي

يواصل المخرج البحريني حسين الحليبي تصوير مشاهد مسلسله الدرامي الجديد «دار غريب» في مملكة البحرين. ويضم العمل مجموعة من نجوم دول مجلس التعاون الخليجي والعراق. من تأليف الكاتب البحريني حسين مهدي ومن إنتاج محسن ملا حسين ومحمد عاشور - شركة ماجك لنز الكويت.

No Image Info



وأوضح مدير إدارة إنتاج المسلسل، أزل يحيى إدريس، لـ«الرؤية» أن العمل سيعرض خارج الماراثون الرمضاني، وهو من تأليف حسين المهدي، ومستوحى من بعض القصص الواقعية والخيالية، ويستند أيضاً إلى بعض أفكار الروائي الروسي الشهير فيودور دويستويفسكي.

No Image Info



ويروي قصة سيدة عراقية هي زوجة البطل، النوخذة راشد صاحب الجاه والمال، والتي تعتبر غريبة في وسط أسرة زوجها الخليجية. كما يسلط المسلسل الضوء على الصراع الذي يدور داخل جدران وحياة هذه الأسرة من مفارقات ومفاجآت تخص العائلة. كما يستعرض العمل أهمية التسامح الذي يجعل المرء يحيا حياة طيبة، والانتقام والنقمة التي تؤدي به إلى الجحيم.

No Image Info

وأشار إدريس إلى أن العمل يجمع كوكبة كبيرة من نجوم دول مجلس التعاون الخليجي والعراق منهم: عبدالمحسن النمر، عبدالله بوشهري، سارة العنزي، شيماء رحيمي، جمعان الرويعي، محمد عاشور، محمد الصفار، عليا البهدهي، إبراهيم البيراوي، عبدالمحسن القفاص، ابتسام عبدالله، سلوى الجراش، علياء الشمري، ومدير التصوير أحمد جلبوش.

No Image Info



وحول معايير اختيار أبطال العمل، أكد مدير الإنتاج أن المخرج اختار المشاركين استناداً إلى خبرتهم الطويلة في الدراما ومواهبهم الفذة التي كانت واضحة في أعمالهم الكثيرة التي قدموها وأثروا الساحة الفنية بها، مشيراً إلى أن العمل يتم تصويره كاملاً في البحرين، ويوجد أكثر من «لوكيشن» للتصوير، كما أن هناك اتباعاً دقيقاً للإجراءات الاحترازية أثناء التصوير مع ارتداء الطاقم الكمامات ووجود المعقمات، كما يوجد أيضاً طاقم طبي يعمل على قياس درجة الحرارة للمشاركين وفحص دوري لجميع المشاركين في المسلسل لضمان سلامة الجميع.

ويتوقع إدريس أن يلقى العمل نجاحاً كبيراً وأن يكون منافساً للأعمال الدرامية التي ستقدم عام 2021.

#بلا_حدود