الثلاثاء - 20 أبريل 2021
الثلاثاء - 20 أبريل 2021

دائرة النشر في أبوظبي للإعلام تواكب رمضان بمحتوى مبتكر

أعلنت دائرة النشر التابعة لأبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات، عن استعدادها لاستقبال شهر رمضان المبارك عبر جميع منصاتها الإعلامية والرقمية، بمحتوى ترفيهي وإخباري مبتكر، يتضمن العديد من البرامج والفقرات والمسابقات التفاعلية الموجهة لمختلف فئات المجتمع والجمهور.

وقالت المديرة التنفيذية لدائرة النشر في أبوظبي للإعلام أسماء الفهيم: «وضعت المنصات الإعلامية التابعة لدائرة النشر خطة إعلامية مكثفة وشاملة لشهر رمضان المبارك، مع التركيز على تطوير المحتوى الرقمي والمحافظة على حضور منصاتها المطبوعة رغم ما يشهده قطاع النشر من تحولات متسارعة، عبر توفير نخبة من البرامج والمبادرات والمسابقات متنوعة المواضيع، الاجتماعية، والسياسية، والدينية، والترفيهية، والتي تهدف إلى إثراء المعرفة لدى الجمهور، إلى جانب تعزيز التواصل مع الطفل العربي عبر محتوى عالم ماجد المبتكر الذي يحاكي اهتماماته، ويسهم في زيادة معرفته وثقافته حول الشهر الفضيل».

تقدم «زهرة الخليج» عدة مبادرات خلال الشهر الفضيل منها الإصدار الخاص، ملحق الطبخ، الذي يتضمن وصفات أشهى المأكولات والحلويات والعصائر الرمضانية، من حيث المقادير والمكونات وطريقة التحضير التي يقدمها 4 من أشهر الطهاة حصرياً لزهرة الخليج وهم: محمد اورفلي، ومصبح الكعبي، وسمية عبيد، وعبدالرحمن الشقيري، ويحتوي الملحق أيضاً على حوارات وموضوعات خاصة.

وفي السياق ذاته، تخصص مجلة ماجد ملحق التسالي في عدد أبريل ليكون بمثابة ملحق رمضاني، يعرض الفقرات التعريفية والتوعوية الخاصة بالشهر الفضيل بأسلوب مختصر ومحبب للأطفال وينسجم مع العادات والتقاليد والقيم الإسلامية، ويستهل الكتيب فقراته تلك بمجموعة من الأدعية الرمضانية، وذلك إلى جانب التسالي والألعاب ذات المضمون التثقيفي المرتبط بالرموز الرمضانية.

وستعرض قناة ماجد لأول مرة الرسوم المتحركة بصل وفلفل باللهجة المصرية، بالإضافة لفواصل قصيرة من مسلسل فطين والتي تسلط الضوء على رسائل تعليمية وتثقيفية حول الصيام، إلى جانب مسابقة ابحث عن فضولي المختبئ في برامج مختارة، وذلك من خلال المشاركة بتصوير فيديو أو صورة لفضولي عند إيجاده.

ومن جانب آخر، سيشارك مذيعو عالم ماجد في تقديم البرامج الإذاعية من خلال مجموعة منتقاة من باقة البرامج الرمضانية. بالإضافة لعرض 8 برامج ومسلسلات تتضمن قصصاً عالمية وثقافية، مثل: (تشارلي يذهب إلى المدرسة)، قصة تشارلي ذي الخمس سنوات، العمر الذي يمارس فيه الأطفال الأشياء لأول مرة، يركب فيه دراجة بدون عجلات، يكوّن الصداقات، ويذهب للمدرسة لأول مرة.

وتخصص مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية، قسماً خاصاً عبر منصاتها الرقمية بعنوان طقوسنا الرمضانية، حيث ستتم دعوة الجمهور لمشاركة طقوسهم في رمضان عبر هاشتاغ في شبكات التواصل الاجتماعي، وسيتم اختيار أفضل الصور وإعادة نشرها عبر حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلة، إلى جانب نشر اسم وحساب المصور في حسابات المجلة.

#بلا_حدود