الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
No Image Info

سبعيني يبحث عن صديقين شحناه في صندوق عام 1965

بعد مضي أكثر من 55 عاماً على قيامه بمخاطرة كادت أن تودي بحياته، يبحث سبعيني عن صديقين شاركا في شحنه داخل صندوق وإرساله عبر خدمة البريد في رحلة من ملبورن إلى لندن.



ويكشف بريان روبسون في كتاب بعنوان (The Crate Escape) كيف انحرفت خطة هروبه عام 1965 إلى مسار هدد حياته بسبب حدوث خطأ أدى لشحن الصندوق إلى أمريكا.



No Image Info



وكان روبسون بعمر 19 عاماً حينما دبر خطة مع صديقين تعرف إليهما قبل أشهر، بعد وصوله لأستراليا من ويلز، لينضم لبرنامج هجرة حكومي يقضي بعمله لعامين في شركة للسكك الحديدية، لكن حنينه إلى الوطن دفعه للتفكير في طريقة لكسر العقد وتجنب دفع أموال التعويض المترتبة على ذلك.



وقال روبسون لإذاعة cbc الكندية، إن الصديقين اللذين لا يتذكر من اسميهما سوى جون وباول، وضعاه داخل صندوق عليه تنبيهات مثل «قابل للكسر» أو «هذا الجزء للأعلى»، وزودوه بزجاجة ماء ومصباح ووسادة بجانب مطرقة وزجاجة فارغة.



No Image Info



لكن الرحلة التي توقع الأصدقاء وصولها إلى لندن في غضون 36 ساعة، استمرت لنحو 5 أيام مرعبة أمضاها روبسون داخل الصندوق الضيق إلى أن عثرت عليه السلطات بمطار لوس أنجلوس في الولايات المتحدة.



وقال روبسون إن الحادثة أثارت ضجة في ذلك الوقت، وقد ساعدته السلطات الأمريكية في العودة لبلده، لكنه لم يكشف عن اسمي صديقيه تجنباً لوقوعهما في مشاكل، لكن مع استعداده لإصدار كتابه في الشهر المقبل، فإنه يأمل أن يتمكن من التواصل معهما مرة أخرى.

#بلا_حدود