الأربعاء - 05 أكتوبر 2022
الأربعاء - 05 أكتوبر 2022

لأصحاب القلوب الميتة.. سلم على ارتفاع 122 متراً في منتجع أمريكي

لأصحاب القلوب الميتة.. سلم على ارتفاع 122 متراً في منتجع أمريكي



تغازل ولاية يوتاه الأمريكية عشاق الإثارة والجرأة وذوي القلوب «الميتة» لزيارتها والسير على السلم السماوي المعلق على ارتفاع 122 متراً من سطح الأرض.





ويسمى الدرج العملاق Cave Peak Stairway، ويبلغ طوله 120 درجة ويمتد لمسافة (61 متراً)، ما يجعله أطول ممر من نوعه في نصف الكرة الشمالي.





وقالت سلطات المنتجع الذي يحتوي السلم: «ضيوفنا الأعزاء، ندعوكم الآن لصعود ذلك الدرج، لكي تستمتعوا بالبانوراما الرائعة من فوقه».





وأشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن الدرج أو الجسر المعلق له مسار عمودي لا مثيل له للصعود، وموقع رائع، ويتيح الوصول إلى القمة، لمن يجرؤ، مشاهدة مناظر رائعة تضاف إلى المغامرة الجريئة التي تصل إلى حد التهور.





ولكن مجرد ورود احتمال السقوط على الأرض الصخرية، يمكن أن يشل تفكير أي مستخدم للسلم أو الجسر، وخاصة أن جوانبه شفافة قصيرة الارتفاع ما يزيد من إثارة وخطورة الرحلة.





واستلزم نصب وتثبيت الدرج الاستعانة بطائرات هليوكوبتر لنقل المواد والمكونات للموقع الوعر المرتفع، مع الاستعانة بأنظمة تكنولوجية متقدمة لتثبيت المراسي والأساسات.



تم ابتكار وتصميم طريق فيا فيراتا (الطريق الحديدي) لأول مرة منذ قرون في جبال الألب الإيطالية، وهو عبارة عن سلسلة من الكابلات ودرجات السلم، مثبتة على سطح الصخور لتمكين الزوار والمغامرين من صعود الطرق الجبلية شديدة الانحدار.