الأربعاء - 05 أكتوبر 2022
الأربعاء - 05 أكتوبر 2022

«ملوك الجدعنة».. رحلة صعود ملحميّة محفوفة بالمخاطر على MBC مصر

«ملوك الجدعنة».. رحلة صعود ملحميّة محفوفة بالمخاطر على MBC مصر



رحلة صعود ملحمية نحو الثراء يخوضها صديقان من منطقة شعبية، يدخلان معاً عالم التجارة والبزنس وسط أجواء من المنافسات والمكائد والأكشن تتقاطع مع العالم السفلي للجريمة، في الدراما الاجتماعية المشوّقة «ملوك الجدعنة» الذي سيعرض على منصة «شاهد VIP» في رمضان، فيما تُعرض كل حلقة من حلقات العمل حصرياً على قناة MBC مصر، بعد 24 ساعة من عرضها على شاهد VIP.



تدور أحداث المسلسل الذي كتبه محمد سيد بشير وأخرجه أحمد خالد موسى حول صديقيْن حميميْن، يتحولان إلى غريميْن متحاربيْن، فحليفيْن في مواجهة خطر أكبر يهددّهما معاً، من بطولة مصطفى شعبان، عمرو سعد، ياسمين رئيس، رانيا يوسف، عمرو عبدالجليل، ودلال عبدالعزيز، وآخرين، فيما يُعتبر المسلسل آخر أعمال الراحل الكبير يوسف شعبان.



ويُعتبر مسلسل «ملوك الجدعنة» أولى تجارب الدراما الشعبية للمخرج أحمد خالد موسى الذي لطالما رغب بتقديمها، حسب قوله، مضيفاً: «وُلِدَتْ فكرة العمل في رمضان الماضي، حيث وقع الاختيار على مصطفى شعبان وعمرو سعد لأداء الدوريْن الرئيسييْن (سفينة) و(سرية)، وهما صديقان تربّيا معاً في حي شعبي، وانطلقا منه في رحلة كفاحٍ لتأمين لقمة العيش».



وتابع: «تدور أحداث المسلسل ضمن أجواء من الواقعية يمتزج فيها الأكشن بالكوميديا مع نكهة رومانسية، لذا سيجد الجمهور نفسه أمام مشهد مضحك يعقبه حدث تراجيدي قد يُحوّل الضحك إلى حزن، وهو ما نعيشه في حياتنا اليومية، يُضاف إلى ذلك تعدّد الخطوط الدرامية للعمل، الأمر الذي يحمل للمشاهدين الكثير من المفاجآت على امتداد الحلقات».



وحول فكرة البطولة الثنائية التي تجمع مصطفى شعبان وعمرو سعد، يوضح أحمد خالد موسى: «شكّلتْ هذه التجربة حافزاً لي كي أقدّمهما بطريقة مختلفة عن الصورة التي اعتاد عليهما فيها الجمهور، وعندما عرضنا عليهما موضوع البطولة الثنائية تحمّس كلاهما للفكرة رغم القلق من التجربة في البداية، لكن صداقتهما سهّلت من الأمر، لذا حاولنا جميعاً تقديم كل ما في وسعنا لإنجاح هذه التجربة».



وحول الشخصيات الأخرى في العمل والأدوار التي تلعبها في سياق الأحداث، يلفت أحمد خالد موسى بداية إلى دور عمرو عبدالجليل: «هناك العديد من الشخصيات الشريرة في المسلسل، لكن أكثرها شرّاً تلك التي يقدمها عمرو عبدالجليل الذي يلعب دوراً مُتقناً بكل تفاصيله».



وعن شخصية رانيا يوسف، يقول: «على الصعيد المهني، تتميز رانيا بكونها ممثلة مريحة في التعامل ومنضبطة إلى أبعد الحدود، تقدّم في العمل دور شقيقة مصطفى شعبان، وسيشكل دورها مفاجأة للجمهور».



ويتطرق موسى إلى دوري ياسمين الرئيس ودلال عبدالعزيز: «سيكون لياسمين مَشاهد درامية وأخرى كوميدية من خلال شخصيةٍ أتوقع أن تترك صدى كبيراً عند الناس، أما الأستاذة دلال عبدالعزيز فتقدم دوراً يختلف تماماً عن أدوارها السابقة التي قدمتها عبر تاريخها الفني الطويل والحافل».