الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021
No Image Info

أجواء رمضانية استثنائية عبر المنصات المتنوعة لسكاي نيوز عربية



تحتفي سكاي نيوز عربية بشهر رمضان الكريم عبر منصاتها المرئية والرقمية والمسموعة، وذلك حرصاً من القناة على التواصل مع متابعيها في الوطن العربي ومشاركتهم هذه الأيام الفضيلة من خلال تقديم محتوى غني يتميز بالثراء والتنوع المعرفي، وباستخدام أحدث التقنيات الفنية عبر شاشة أنيقة وعصرية توفر لمشاهديها تجربة بصرية فريدة.

وتعرض سكاي نيوز عربية مجموعة من البرامج والتغطيات الخاصة والتقارير والوثائقيات المتعلقة بالشهر الفضيل وصائميه، مع حفاظها على برامجها ونشراتها الإخبارية المعتادة عبر جميع منصاتها.



«رمضان اليوم»

سينطلق برنامج «رمضان اليوم» بحلة تعكس روح الشهر الفضيل وتقدمه مها عبدالله، ويبدأ بث البرنامج في اليوم الأول من رمضان يومياً من الأحد إلى الخميس عند الـ11:00 صباحاً بتوقيت أبوظبي، وسيتناول البرنامج مواضيع متنوعة تهم المتابعين، كمواضيع الحياة اليومية والثقافية والرياضية والفنية، ويتضمن فقرة عالم الطهو، إلى جانب أهم أخبار عالم الأعمال ومواقع التواصل الاجتماعي وما يتناوله مستخدموها.



«كأنك تعيش أبداً»

ومن حِرص سكاي نيوز عربية على تقديم برامج تسعى لمناقشة القضايا الراهنة التي تشغل الناس وتلامس واقعهم تقدم القناة يومياً البرنامج الرمضاني «كأنك تعيش أبداً»، ويستضيف على امتداد شهر رمضان شخصيات دينية مهمة ومعروفة في العالم العربي.

وستقدم هذه الشخصيات البرنامج لنشر قيم التسامح والتعايش والتعريف بالقيم المجتمعية وأهمية الحفاظ عليها، إضافة إلى معالجة قضايا تهم فئات المجتمع كافة وانعكاساتها على معيشتهم اليومية، ويُبث البرنامج يومياً عند الساعة 20:45 بتوقيت أبوظبي.

No Image Info



«بذور الخير»

ويعود برنامج «بذور الخير» إلى شاشة سكاي نيوز عربية، ويتطرق فيه الدكتور محمد نوح القضاة للمشكلة الحقيقية المسببة لنشأة التطرف الفكري بكل أشكاله الاجتماعية والنفسية على الصعيدين الفردي والمجتمعي، من خلال تسليط الضوء على أهم أسباب ظهور مثل هذه الانحرافات في الأقوال والأفعال والتي لا تمت بصلة للإسلام السمح ولقيمه وأعرافه، ويبحث لإيجاد الحلول الناجعة لعلاج هذه الآفة الفكرية، ويُبث البرنامج يومياً خلال شهر رمضان المبارك عند الساعة 20:30 بتوقيت أبوظبي.



«كواليس النجوم»

ويعود برنامج «كواليس النجوم» في موسمه التاسع، الذي تعده وتقدمه لانا الجندي، ليسلط الضوء على أهم الأعمال التي شكلت الخريطة الدرامية لشهر رمضان، فيتناول العديد من المسلسلات الخليجية والمصرية والسورية، ويستضيف كبار نجوم هذه الأعمال مثل: أيمن زيدان، يسرا، باسل خياط، تركي اليوسف، عابد فهد، غسان مسعود، أمل بوشوشة، ومنى زكي وغيرهم.

«قضية اليوم»

كما يشير البرنامج إلى الشخصيات التي تعمل خلف كواليس الأعمال الناجحة من فنيين تقنيين ومخرجين وكتّاب، ويستضيف البرنامج في فقرة «قضية اليوم» مجموعة من النقاد والصحفيين لمناقشة المسلسلات الرمضانية يوماً بيوم، ويُبث البرنامج عند الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت أبوظبي.



«رمضانيات»

بينما يكرس موقع سكاي نيوز عربية الإلكتروني للشهر الكريم صفحة بعنوان «رمضانيات»، وتتضمن محتوى شاملاً ومتنوعاً يغطي كل ما يتعلق برمضان؛ فتتناول الصفحة مواضيع كعادات الشعوب خلال رمضان والأطعمة الرمضانية والفن والدراما، كما يستطيع المتصفحون مشاهدة البرامج والفيديوهات الرمضانية التي عُرضت على شاشة ومنصات سكاي نيوز عربية الرقمية.

وستقدم منصات سكاي نيوز الرقمية محتوى جديداً وعصرياً، يتماشى مع الأجواء الرمضانية واهتمامات المتابعين، وسيكون المحتوى المخصص للشهر الكريم مباشراً لإتاحة الفرصة للمتابعين لطرح أسئلتهم والتفاعل مع المواضيع المطروحة.

«إنفلونسرز في رمضان»

ويعود البرنامج الحواري المباشر «إنفلونسرز في رمضان» والذي تقدمه نانسي ثابت على منصة إنستغرام، يستضيف البرنامج منتجي المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي لمحاورتهم والإضاءة على أهم المحطات والقصص في حياتهم المهنية، ويُبث البرنامج يومي الاثنين والأربعاء طوال الشهر المبارك عند الساعة 21:00 بتوقيت أبوظبي.

نصائح طبية

ويوفر برنامج «سلامتك» نصائح طبية وصحية من أهل الاختصاص، فتستضيف سلام الفيل أطباء ومختصين صحيين لمناقشة مسائل طبية وأطر علاجها، وطرح نصائح للعيش بأسلوب حياة صحي، يُبث مباشرة على منصة إنستغرام يومَي الأحد والثلاثاء في تمام الساعة 15:00 بتوقيت أبوظبي.



طقوس النجوم

ويتيح برنامج «طقوس النجوم» الفرصة للمتابعين من أجل التعرف إلى طقوس النجوم والمشاهير خلال الشهر الكريم، يستضيف البرنامج نجوماً عرباً في عالمي الرياضة والفن، ويُبث مرتين أسبوعياً عبر منصة سكاي نيوز عربية على إنستغرام.

ويستمر برنامج «تشات شو» خلال شهر رمضان بموعده المعتاد مكتسياً رونقاً رمضانياً، فسيتناول خلال الشهر الكريم المواضيع المتداولة سواء الاجتماعية أو المسلسلات الرمضانية والاجتماعية الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ويُبث برنامج «تشات شو» على صفحة سكاي نيوز عربية على فيسبوك يومياً من الأحد إلى الخميس عند الساعة السادسة مساءً.



«هذا النهار»

سيُبث البرنامج اليومي الصباحي «هذا النهار» لمدة ساعة على راديو سكاي نيوز عربية عند 11:00 صباحاً بتوقيت أبوظبي، وسيتناول مواضيع تهم الصائمين، إضافة إلى مواضيع يومية متنوعة ومستجدة.

كما سيُبث برنامج «سؤال حر» يومياً في الساعة 16:30، لتتبعه نشرة أخبار في تمام الساعة 17:00.

No Image Info



«حبات المسك»

وستعم الأجواء الرمضانية على بودكاست سكاي نيوز عربية من خلال مواضيع متنوعة؛ فيُعرّف «حبات المسك» المستمعين على أشهر وأهم قرّاء القرآن الكريم عبر عصور مختلفة وفي دول إسلامية متعددة. وسيحمل بودكاست «ضاد» المستمعين للغوص في عوالم اللغة العربية ودُررها وأسرارها من خلال شرح التفاصيل الصغيرة التي قد تمثل فارقاً بين مصطلح لغوي وآخر.

«عقول عربية»

ويأخذ بودكاست «عقول عربية» المستمعين في رحلة استكشافية للتعرف إلى أهم العلماء العرب الذين حققوا إنجازات متميزة في بلدانهم أو في المهجر، ويسرد قصصهم ويسلط الضوء على نجاحاتهم التي نُسبت لهم ولبلدانهم وللعرب.

«ما لذَّ وطاب»

وللمائدة الرمضانية حصة من خلال «ما لذَّ وطاب» الذي يستعرض تاريخ أكلات رمضانية شهيرة، ويقدم نصائح طبية وصحية للمستمعين.

ويسرد بودكاست «مقامات» كل يوم حكاية عن لون من ألوان الموسيقى العربية ذات الطابع الرمضاني.

#بلا_حدود