الأربعاء - 05 أكتوبر 2022
الأربعاء - 05 أكتوبر 2022

«الميراث».. تحولات مصيرية وصراعات بين عائلتين على MBC1

«الميراث».. تحولات مصيرية وصراعات بين عائلتين على MBC1

ريم عبدالله.

تحوّلات مصيرية ومفاجآت تشهدها حلقات الموسم الثاني من أول سوب أوبرا سعودي «الميراث» على MBC1 في رمضان، وعلى نحوٍ متصاعد، تزداد وتيرة التشويق والصراعات، إذ تستمر ارتدادات مقتل جويرية على الأحداث داخل عائلة البهيتاني، وصولاً إلى عائلة الخطوان في ظل استمرار الصراع بين العائلتين.



تشهد حلقات رمضان انضمام النجمة ريم عبدالله إلى الأحداث من خلال شخصية الجوهرة، وهي امرأة غريبة الأطوار، علاقتها مرتبطة بعائلة البهيتاني، وتحمل قصصاً كثيرة ومتشعبة.





وتعرب عبدالله عن سعادتها بالانضمام إلى مسلسل «الميراث»، لافتة إلى أنها واحدة من عشاق المسلسل وجمهوره، لذا فهي متحمسة جداً للتفاعل مع شخصية الجوهرة التي سيكون لها حضورها المهم في سياق الأحداث مشعلةً مفاجآت تقلب كل المعايير، على حدّ وصفها.





ويؤكد محمد الحجي أن «الخط الدرامي لماجد الخطوان بدأ بالتصاعد منذ الموسم الأولى، من خلال تعرفنا على رب عائلة لديه أبناء يخاف عليهم ويهتم لأمرهم، في ظلّ ارتباطه بزوجة ثانية، وشهدت نهاية الموسم الأول انعطافة خطرة، واليوم تعيش الزوجتان تحت سقف واحد، لتبرز مشكلات اجتماعية جديدة، إذ تتصاعد الخلافات العائلية بين الزوجتين، وكذلك مع عائلة البهيتاني، إضافة إلى علاقته غير المفهومة بشقيقه خالد الخطوان».





من جهتها، تتذكر مريم الغامدي: «يوم عرُض علي دور الجدّة مزنة، خشيت عندها أن يكون دوراً تقليدياً، لأكتشف لاحقاً مواصفات هذه المرأة، وهي سيدة عصرية في السبعينيات، وتطور الشخصية بحسب النص كان مذهلاً، لأن هذه المرأة التي قتلوا زوجها، تورّث حقدها لأحفادها على عائلة البهيتاني».





بينما تمر قصة الحب الشهيرة بين شهد وفهد بتحولات خطرة، لا سيما بعد الفتور والبعد اللذيْن اختاراهما. تشير رانا الشافعي إلى أن «قصة الحب تشهد خيبات وصدمات، وتدفع شهد إلى اتخاذ قرار التضحية بهذا الحب على اعتبار أن فهد خيّب ظنها ولم يحاول أن يفرض علاقتهما كأمر واقع أمام الجميع، فيما تريده هي أن يكون جريئاً خصوصاً بعد وفاة جويرية».





من جانبه، يتحدث عبدالله القحطاني عن التحولات التي طرأت على شخصية طلال بعد طلاقه، فيوضح «بدأ طلال يستشعر قوته وعادت إليه هيبته.. وعلى اعتبار أنه الابن الأكبر في العائلة فهو يعتقد أن عليه أن يكون مسؤولاً خصوصاً في غياب الوالد، وشخصية طلال باتت أقوى، لكن ذلك سيعرضه إلى مزيدٍ من المصائب والمشكلات إذ سنكون أمام أحداث جديدة، وممثلين باتوا جزءاً من العائلة، فضلاً عن أمور مخفيّة تفضحها الحلقات القادمة».





يُذكر أن «الميراث» من بطولة ريم عبدلله، محمد الحجي، شيماء الفضل، رانا الشافعي، كابتن ريما، مهند بن هذيل، مريم الغامدي، حسن المطوع، فوزي المتعب، عهود السامر، نور حسين، عمران العمران، بندر الخضير، عبدالله القحطاني، تركي الشدادي، مايا طه، جود السفياني، رزان منصور، راكان الرويلي، سماح زيدان، سلطان المقبالي، نيفين ماضي، ديمة الحايك، محمد غباشي، دنيا النشار، هويدا الحسن، وآخرين.





ووضع فكرة المشروع طوني جوردن، وكتبه ثائر العقل ونعومي رائف، وعكفت نور شيشكلي على بناء القصص، بإشراف مازن طه، وتوزع الإخراج بين تامر بسيوني، عبدالله الجنيبي وفؤاد سليمان.