الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021

سجادة صلاة تساعد على التأمل من مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد

أطلقت مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد ضمن مشروع «زولية» سجادة صلاة مميزة تسهم في الخشوع والتأمل، وذلك في إطار مبادرة إماراتية لتنمية الريف الأفغاني وتحسين نوعية الحياة عبر دعم النساء وتوفير فرص عمل عن طريق وسائل إنتاج وتقديم الرعاية الصحية لهن ولأسرهن، والسجادة المميزة من تصميم المصممة اللبنانية ندى دبس.

وبهذه المناسبة قال المدير التنفيذي للمبادرة مايواند جبارخيل: "التصميم الفريد المستوحى من الأبوابوالأقواس الممتدة في المساجد يساهم في الخشوع والتأمل في الصلاة، جاءت سجادة الصلاة بأربعة ألوان مستوحاة من الألوان الإسلامية التقليدية الأزرق الداكن والبيج والأسود والرمادي والكستنائي والأحمر بالإضافة إلى الأخضر والمرجاني".

وأوضح: لموسم رمضان، يتم تقديم مجموعة سجادة الصلاة في علب هدايا خاصة محدودة الإصدار ممهورة بتوقيع ندى دبس. حيث قالت بهذه المناسبة: «الفكرة من وراء تصميم سجادة الصلاة هي تجاوز حدود الدين من خلال الروحانية والتأمل»، وبينت أنها أرادت أن تجد القواسم المشتركة بين الأديان المختلفة ويحقق هذا المسار الهدف من التصميم.

وأضاف مايواند أن المبادرة نجحت حتى الآن بدعم أكثر من 100 ألف شخص في أفغانستان بشكل مباشر وغير مباشر، إضافة إلى فرص التعليم والحصول على الرعاية الصحية المجانية. ووفرت فرص عمل لأكثر من 8000 حرفي أفغاني، 70% منهم من النساء. وأشرفت على تسهيل دخول أكثر من 15,000 طفل في المدارس المحلية، وعلاج أكثر من 70,000 موظف وعائلاتهم في المستشفيات.

#بلا_حدود