الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021

ما سر تسمية مسلسل منى زكي بـ«لعبة نيوتن»؟.. مخرج العمل يجيب

منى زكي ومحمد ممدوح ومحمد فراج، يلتقون في حكاية من قلب المجتمع المصري، ترصد حياة زوجين ينتميان إلى الطبقة المتوسطة، وكيفية مواجهتهما للمشاكل اليومية والمطبّات التي تعترض أحلامهما وطموحاتهما، في الدراما الاجتماعية «لعبة نيوتن» على منصة "شاهد VIP" في رمضان.

تدور أحداث العمل حول «هنا» و«حازم» اللذيْن يمتلكان منحل عسل متواضعاً، ويحلمان بارتقاء السلّم الاجتماعي وتحسين ظروف حياتهما، فيخططان لإنجاب ابنهما المرتقب على الأراضي الأمريكية ليحصل على الجنسية، لكن خطتهما البسيطة تأخذ منحى مختلفاً في سياق درامي مشوّق.

العمل من بطولة منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، أشرف مهدي، علي قاسم، أحمد طلعت، حنان يوسف، محمد التاجي، وبمشاركة وجوه أمريكية وأوروبية منها: ماريمار فيغا، رايان كنغ، جيني وه، والممثل الأمريكي المصري آدم الشرقاوي. كتب السيناريو والحوار ورشة تتألف من: سمر عبدالناصر، محمد الشخيبي، عمار صبري وبإشراف مها الوزير، فيما تولى المعالجة الدرامية للعمل المخرج تامر محسن.

وقال تامر محسن إن «عنوان العمل (لعبة نيوتن) لا علاقة له بالفيزياء أو الرياضيات، لكن ثمة لعبة موجودة كشف الإعلان الترويجي للمسلسل عن بعض خيوطها».

ويتطرّق تامر محسن إلى تعاونه المستمر مع محمد فراج: «محمد ممثل مَرِن وطَيّع وقادر على تقديم مختلف أنماط الشخصيات، ما يجعلني أراه في كل عملٍ أكتبه وبشخصيات لا تشبه بعضها». وحول تعامله الأول مع منى زكي، يقول: «كان لدينا رغبة مشتركة في العمل معاً قبل هذا العمل، فـمنى صاحبة نجاحات كبيرة في الدراما، لكنها غالباً ما تُصنف كنجمة سينما، ولعلّ هذا ما يشكل قيمة مضافة عند مشاركتها في عمل تلفزيوني». يعلّق تامر محسن على قصة العمل والنَص بالقول: «أجيدُ رواية الحدوتة من خلال الكاميرا، لا سيّما عندما تدور الأحداث حول الطبقة المتوسطة التي أوليها اهتماماً خاصاً لأنها توشك أن تختفي من حياتنا».

يختم محسن بالإشارة إلى ظروف التصوير والعمل في الولايات المتحدة: «الضرورات الدرامية للعمل اقتضت منّا التصوير في لوس أنجلوس، حيث تعاونّا مع أطقم فنية أمريكية ضمن مواقع رائعة، وعملنا مع ممثلين من أمريكا وإسبانيا والهند، كما سنقدم خلال العمل ممثلاً أمريكياً موهوباً من أصول مصرية هو آدم الشرقاوي الذي يلعب في المسلسل دور شاب مصري يعيش في أمريكا».

#بلا_حدود