السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«اللمة أحلى مع العائلة».. شعار النجوم على أول موائد رمضان

«اللمة أحلى مع العائلة».. شعار النجوم على أول موائد رمضان

يحرص معظم الفنانين والنجوم على قضاء أول أيام شهر رمضان المبارك في أجواء عائلية، بعيداً عن عناء وكواليس التصوير التي انخرطوا فيها طوال الفترة الماضية، والتي لا يزال بعضهم مرتبطأً بها، مؤكدين أنهم يرفعون في هذا اليوم تحديداً شعار «اللمة أحلى مع العائلة»، مضيفين أن هناك أكلات أساسية في الإفطار وأخرى بسيطة على السحور مع العصائر والحلويات الشرقية، خصوصاً الملوخية والخروب، إلى جانب القطايف وأم علي، وغيرها الكثير من أطباقهم الرمضانية المفضلة.



«الرؤية» استطلعت آراء عدد من الفنانين حول كيفية قضاء أول يوم في رمضان، وطقوسهم الخاصة باليوم الأول والوجبات المفضلة لديهم في أول مائدة إفطار رمضانية.





عشق الحلويات

أكدت الفنانة الإماراتية بدور محمد أنَّها تقضي معظم أيام رمضان مع عائلتها، خصوصاً بعد انتهائها من تصوير أعمالها الرمضانية، موضحة أنها تُفضل دائماً الإفطار مع عائلتها كل رمضان، وفي أول يوم رمضان تفضل دائماً الأكلات الخفيفة، لكنها تعشق الحلويات مثل «أم علي، والأرز باللبن».





وجبات خفيفة

بينما أشارت الفنانة الإماراتية فاطمة الطائي، إلى أنها تقضي أول يوم رمضان مع أسرتها، مفضلة تناول الوجبات الخفيفة؛ لأن أول يوم دائماً يكون صعباً، مبينة أنَّها تعشق جميع أنواع الحلوى، وتنتظر رمضان خصوصاً لتناول الحلوى الجميلة التي تكون رائجة في هذا الشهر الكريم، إضافة إلى التجمع العائلي الموجود في كل أسرة وصلة الأرحام.





قهوة باللبن

فيما قالت الفنانة المصرية أروى جودة أن أول يوم رمضان يكون صعباً، لكن حلاوة هذا اليوم تتمثل في لمة العائلة، مشيرة إلى أنها هذا العام تستطيع أن تقضي أول يوم في رمضان مع عائلتها، خاصة أن هناك فترات كانت لا تستطيع تناول إفطار أول يوم مع أسرتها بسبب ظروف التصوير، ولكن هذا العام مختلف لأنها ستكون مع عائلتها وتتناول مشروب الإفطار المفضل لها وهو القهوة باللبن، إلى جانب الأكلات المصرية المتنوعة.





كنافة وخروب

وذكرت الفنانة المصرية هاجر الشرنوبي، أنها ستقضي أول يوم في رمضان مع عائلتها بمحافظة الإسكندرية، لأنَّها تعشق الخروب التي تقوم والدتها بإعداده، مع الملوخية والفراخ التي تعتبر من مقدسات سفرة العائلة في أول يوم، مع الكنافة بالمكسرات التي تشتاق لها كثيراً.





حالة استثنائية

وأوضح الفنان المصري صبري فواز، أنَّه كان يتمنى أن يقضي أول يوم في رمضان مع الأسرة، لكن بسبب ضغط وظروف التصوير، سيقضي أول يوم في لوكيشين العمل مع زملائه، مشيراً إلى أنه لن يتناول الكثير من الحلويات أو المأكولات الدسمة، لأنه في فترة نقاهة بعد إصابته بفيروس كورونا، متمنياً للجميع السعادة في هذا الشهر الكريم.





أجواء أسرية

وأكدت الفنانة المصرية أسماء جلال، أنها تكون حريصة دائماً على قضاء أول يوم رمضان مع عائلتها؛ لأنَّها تعشق الأجواء الأسرية بشكل كبير، موضحة أنه قد يكون هناك بعض العزومات المحدودة خارج المنزل، ولكن ليس في أول يوم.

وتابعت جلال أن هذا الشهر الكريم يمثل لها لمة العائلة في جو جميل، والجميع يفطر في وقت واحد، وهذا ما تفتقده في الأيام العادية، موضحة أن الطقوس الرمضانية معروفة بلمة العائلة دائماً في أول يوم.





فرصة لن تعوض

وأشارت الممثلة البحرينية مروة خليل، إلى أنه على الرغم من ضغط التصوير واستمراره حتى منتصف رمضان، فإنها ستقضي أول يوم مع أسرتها في المنزل؛ لأنه بسبب ضغط العمل تفقد هذه اللمة، إلا أنها لن تفوت فرصة أول يوم من رمضان لتعويض هذه اللمة، مؤكدة أنها بعد الإفطار ستتجه إلى لوكيشين التصوير لاستكمال العمل.





ملوخية ومحشي

وأعربت الفنانة المصرية عبير صبري عن سعادتها بحلول شهر رمضان، مؤكدة ولعها وعشقها للملوخية، ومحشي ورق العنب، مشيرة إلى أنّها تحرص على الإفطار في أول يوم رمضان مع عائلتها وسط أجواء أسرية مبهجة، حيث تنتظر جميع العائلات في الوطن العربي والإسلامي والعالم أجمع شهر البركات لتجتمع في مكان واحد.





شوربة وقطايف

وتعتبر الفنانة المصرية منة شلبي أن رمضان شهر للعائلة، حيث تفرغ نفسها لذلك، وتحاول جاهدة قضاء الوقت مع أسرتها، وتفضل تناول الشوربة والعصائر على الإفطار، إضافة إلى القطايف والحلويات المصرية.





باستا وفطائر

بينما أكدت الفنانة البحرينية فاطمة عبدالرحيم أنها طباخة غير ماهرة، لكنها تحرص بشكل كبير على وجود أطباق الشوربة والباستا على المائدة الرمضانية في اليوم الأول، إضافة إلى شرائح الفطائر التي تكون ثانية على مائدة الإفطار يومياً.