الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

محفوظ وأبو سيف وشاهين يقصون شريط «بين السما والأرض»

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل «بين السما والأرض»، بصورة جمعت الكاتب الكبير نجيب محفوظ والمخرجين الكبار صلاح أبوسيف، ويوسف شاهين، وعاطف الطيب، ورضوان الكاشف، ومحمد خان وخيري بشارة، ورأفت الميهي، والسيد بدير، وأنور وجدي، على خلفية أغنية «احضنوا الأيام» لوردة والتي حملت اسم الحلقة.

ويجمع مصعد أحد العمارات نماذج مختلفة من البشر ونسمع «خبطاً» على باب المصعد من الداخل، إذ تعطل وتوقف وتتصاعد الصيحات بحثاً عن «عارف البواب» الذي يجسد دوره محمود البزاوي، الذي يحاول إصلاح الأسانسير، لكنه يفشل فيتصل بمهندس الصيانة.

وتنتهي الحلقة الأولى بمشهد تخيلي كأنه «فلاش باك»، ويخرج خلاله كل الشخصيات من المصعد بصورة تشبه «استرجاع مشهد بالبطيء» من داخل كاميرا أو جهاز فيديو؛ لنرى الشخصيات تتحرك للوراء، وتنتهي الحلقة الأولى على ذلك.

مسلسل «بين السما والأرض» يعرض في 15 حلقة، وهو بطولة كل من هاني سلامة، درة، يسرا اللوزي، سوسن بدر، نجلاء بدر، نورهان، ندى موسى، أحمد بدير، منى عبدالغني، محمود الليثي، أحمد السلكاوي، مصطفى درويش، غادة أسامة، والعمل سيناريو وحوار إسلام حافظ، والقصة مأخوذة عن قصة الأديب الكبير نجيب محفوظ، إخراج ماندو العدل، إنتاج شركة سينرجي.