السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021

الكوميديا تجذب الشباب..و«حامض حلو» يحوز الثقة في بداية ماراثون المسلسلات

أحمد الشناوي

تباينت أذواق شباب إماراتيين حول الدراما التي يتابعونها في الماراثون الرمضاني الذي انطلقت صفارة بدايته، لكن معظمهم اتفقوا على متابعة المسلسل الإماراتي حامض حلو، الذي يقدم كوميديا «خفيفة» من ذلك النوع الذي يعشقه الشباب.

وعتب شباب عبر «الرؤية» على صناع الدراما الإماراتية إهمالهم للدعاية على السوشيال ميديا رغم التأثير الواضح لهذه المواقع، مشيرين إلى أنه رغم انطلاقة الموسم الرمضاني إلا أنهم لا يعرفون اليسير، عن معظم المسلسلات المشاركة، بخلاف الدراما المصرية والخليجية الأخرى التي تحظى بدعاية كبيرة عبرها.

وأشاروا إلى أنه وقبل انطلاق الموسم الدرامي، جهزوا أجندة بالأعمال المشاركة التي سيتابعونها في الماراثون الرمضاني لهذا الموسم والذي سيشهد جلوسهم في المنازل لفترة أطول عن الأعوام السابقة، الأمر الذي يتيح لهم متابعة أكبر عدد من الأعمال المشاركة.



عبدالله يوسف.



كوميديا خفيفة

يبحث الشاب عبدالله يوسف، في دراما رمضان، عن الأعمال الكوميدية وهو ما وجده في مسلسل «حامض حلو» للفنان عبدالله زيد، مشيراً إلى أنه يعشق ذلك النوع من الكوميديا الخفيفة، خاصة أننا نحتاج في ظل جائحة كورونا لجرعة من الضحك.

وأضاف يوسف أن عبدالله زيد دائماً مبدع في مثل هذه النوعيات من المسلسلات، خاصة بعد نجاح مسلسل «خاشع ناشع» العام الماضي، لافتاً إلى أنه يتابع عدداً من المسلسلات الخليجية والمصرية.

محمد الحمادي.



فرس الرهان

واتفق معه في الرأي الشاب محمد الحمادي، الذي يرى أن فرس الرهان في الدراما المحلية سيكون «حامض حلو»، خاصة أنه المسلسل الوحيد الذي حظي بدعاية جيدة عبر السوشيال ميديا، مشيراً إلى أنه كان على صناع الدراما الاهتمام بالجانب الدعائي، لا سيما أن أكثر الشباب سيلتزمون الجلوس في المنزل عملاً بالإجراءات الاحترازية وبالتالي ستكون لديهم الفرصة لمتابعة أكبر عدد من الأعمال.

واعتبر عبدالله زيد، ملك الكوميديا في الوقت الحالي في الدراما المحلية، خاصة أنه يشاركه بعض النجوم المحبوبين، منهم الفنان أحمد الأنصاري، وعبدالله صالح، والفنانة نورة، والفنانة سارة، والفنانة عذاري.



عبدالعزيز خليل.



دعاية سوشيال

يتابع الشاب عبدالعزيز خليل، مسلسل «اللي نحبهم» للفنان القدير مرعي الحليان، وأحمد الجسمي، وجمعة علي، فاطمة الحوسني، ومروان عبدالله صالح، وعائشة عبدالرحمن، والفنانة المصرية التي دائماً تتألق وصاحبة الكوميديا الجميلة نشوى مصطفى.

وأشار خليل إلى أن الحليان كان ينشر الكثير من الكواليس الخاصة بالمسلسل عبر وسائل التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، وهذا ما جذبه وشجعه على متابعة العمل، مؤكداً أنه شرع في متابعة بعض الأعمال المصرية، على رأسها مسلسل «نجيب زاهي زركش» للفنان الكبير يحيى الفخراني.

عبيد الطنيجي.



غياب الترويج

تعود الشاب عبيد الطنيجي على وضع أجندة لما سيشاهده من أعمال درامية، لكنه كان يتمنى لو حظيت الدراما المحلية المشاركة في الماراثون الرمضاني بنوع من الدعاية الجيدة كتلك التي تحصل عليها المسلسلات الخليجية أو المصرية، مشيراً إلى أن الدعاية بسيطة جداً، لذلك فإن الكثير من الشباب والأسر لا يعرفون المسلسلات الإماراتية المشاركة، سوى عدد قليل من الشباب من خلال بعض الأخبار الصغيرة المنشورة في بعض الصحف.

وأوضح الطنيجي أن أصحاب الأعمال المشاركة في رمضان لم يستغلوا السوشيال ميديا للتسويق لأعمالهم، مؤكداً أنه سيتابع برنامج رامز جلال هذا العام، أما المسلسلات فإنه سيتابع مسلسل حامض حلو الذي شاهد له بعض الدعايات البسيطة على السوشيال ميديا.



معز علي.



انتظار ردود الفعل

تابع الشاب معز علي، مسلسل محمد رمضان الجديد «موسى»، مؤكداً أن مسلسلات رمضان دائماً ما تكون مختلفة، ويكون بها إثارة وتشويق، مثل مسلسل العام الماضي وقبل الماضي.

أما بخصوص المسلسلات الإماراتية فقال إنه سينتظر ردود الفعل بعد أول حلقتين من المسلسلات لمعرفة المسلسل القوي، على الرغم من أنه متأكد من أن مسلسل «حامض حلو» سيكون أفضل عمل.

بشرى أيمن.



دراما إذاعية

تعشق الشابة بشرى أيمن، متابعة الدراما الإذاعية لذلك ستتابع المسلسل الإذاعي «حليس»، الذي يؤدي دور البطولة فيه النجم الإماراتي جابر نغموش، والذي يقدم شخصية إنسان بسيط في أحلامه وطموحاته، يقدر الحياة الاجتماعية، وينهض لمساعدة المحتاج، وله وجهة نظر في المواقف الاجتماعية، يبديها بكل احترام وروح مرحة، ويشاركه في التمثيل الفنانون ناجي خميس، وأحمد الأنصاري، وهدى الغانم.

#بلا_حدود