السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021

«أنا الناس».. اسكتشات رمضانية تناقش هموم شباب غزة

استهل فريق شبابي يطلق على نفسه اسم «مايك لاسلكي»، تصوير سلسلة اسكتشات مسرحية هادفة سيتم عرضها خلال شهر رمضان المبارك بعد أسبوع، تتناول الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الفلسطينية التي تخص الشباب في غزة.

وتحمل هذه الاسكتشات بحسب باسم الديراوي منسق مبادرة «مايك لاسلكي» وكاتب السيناريو اسم «أنا الناس» وتطرح قضايا اجتماعية واقتصادية وسياسية هادفة تهم الشباب الفلسطينيين.

وقال الديراوي لـ«الرؤية»: «صورنا 12 اسكتشاً مسرحياً من أصل 16 استكتشاً من برنامج أنا الناس والتي تم تحضيرها لعرضها خلال شهر رمضان بأسماء مختلفة لكل حلقة، تناقش هموم الشباب والناس والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية».

وأضاف: «سيتم عرض هذه الاسكتشات التي صورت في قطاع غزة وهي من إخراج المخرجة الشابة إسلام الزريعي عبر منصات مايك لاسلكي المختلفة يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع مع بداية شهر رمضان، وستكون مترجمة إلى اللغة الإنجليزية».

وأشار إلى أن موضوعات الاسكتشات ستركز على القضايا التي تخص الشباب والمرأة مثل السفر والتعليم والبطالة وغيرها من الأمور.

وأكد الديراوي أن 6 ممثلين مناصفة بين الشباب والصبايا مثلوا هذه الاسكتشات المتنوعة، وأن مدة الاسكتش تراوح ما بين 3 إلى 5 دقائق.

وقال الديراوي: «الهدف من عرض هذه الاسكتشات هو التعبير عن حياة الشباب ومعاناتهم ومتطلباتهم وأهدافهم».

وأضاف: «نهدف من هذه العروض تعزيز حرية الرأي والتعبير وإيصال صوت الناس للمسؤولين، وتحقيق التغيير السلمي في المجتمع من خلال الفنون».

وأوضح أن الاسكتشات تناولت رسائل تحمل في مجملها معالجات درامية توصي بأهمية بناء وخلق واقع أفضل للشباب الفلسطينيين والمجتمع، ومن أهم هذه المواضيع السفر، والبطالة، والانتخابات والإحباط.

وشدد الديراوي على أن هذه العروض الرمضانية تخدم الفكرة الأساسية التي من أجلها تم تأسيس مبادرة (مايك لاسلكي) كمبادرة فنية ثقافية اجتماعية تهدف إلى تحقيق تغيير سلمي في المجتمع باستخدام الفنون والآداب.

#بلا_حدود