السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021
سعيد المقبالي

سعيد المقبالي

سعيد المقبالي: رمضان بنكهة مختلفة مع "الوظيفة" الأولى



يخوض مهندس الميكانيكا الإماراتي سعيد المقبالي (26 عاماً)، تجربة الوظيفة مع الصيام في شهر رمضان المبارك للمرة الأولى هذا العام، مشيراً إلى أن حياته تغيرت بالكامل بعدما كان طالباً، أصبح اليوم موظفاً يتحمل مسؤوليات عديدة.

ويرى أن التجهيزات هذه المرة ستختلف عن كل رمضان خاصةً أن طبيعة عمله الذي بدأه في يناير الماضي، كمشغل مصهر في مجال هندسة الميكانيكا تتم بنظام ورديات لمدة 12 ساعة، والتي تقلصت بالطبع خلال رمضان، منوهاً بأن ساعات العمل برمضان تؤثر كثيراً في مسألة التجهيزات.


وأكد سعادته بتجربة العمل الوظيفي، وشعوره بالإنجاز يوماً بعد يوم، خاصة أنها وظيفته الأولى والتي أتت بعد ليالٍ من السهر والدراسة في المرحلة الجامعية، لافتاً إلى أن كل تلك التفاصيل جميلة، عدا قضاء رمضان هذا العام ولأول مرة بعيداً عن أسرته المقيمة في العين، والتي سيلتقيها خلال عطلة نهاية الأسبوع، خاصة أن عمله الحالي في العاصمة أبوظبي.

وأكد المقبالي، وهو خريج كلية التقنية العليا، وخريج متدرب في شركة الإمارات للألمنيوم، أنه ممتن بحصوله على فرصة عمل بعد مرحلة التخرج مباشرةً، لافتاً إلى أنها فترة حساسة على العديد من الخريجين الجدد.

وحول الطقوس التي سيحرص المقبالي على ممارستها خلال الشهر الفضيل، قال: «لا أعتقد أن هنالك العديد من الطقوس الرمضانية التي يمكن ممارستها بخلاف الصيام وصلاة التراويح، خاصة أن التجمعات ما زالت ممنوعة في ظل الجائحة
#بلا_حدود