السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021

رانيا محمود ياسين تشتري الفانوس وتزين المنزل وترتاح بالمطبخ



وصفت الممثلة المصرية رانيا محمود ياسين، شهر رمضان بشهر اللمة التي لا تحلو أيامه إلا بها، مؤكدة أنها تفضل دوماً قضاء أيامه مع عائلتها، عملاً بوصية والدهم محمود ياسين، الذي كان يجمعهم على مائدة واحدة في رمضان، لا سيما في اليوم الأول، مشيرة إلى أن أبناء وأحفاد محمود ياسين يجتمعون على مائدة واحدة، حفاظاً على هذه العادة.

وأكدت رانيا حرصها على شراء فانوس رمضان التقليدي وتزيين المنزل، الأمر الذي يساعدها على الشعور بروحانية الشهر، منوهة بحرصها على قراءة جزءٍ من القرآن يومياً، وتشجيع أبنائها على قراءة القرآن والصلاة.


وترفض رانيا الاستعانة بالخادمات في شهر رمضان، حيث تحرص على إعداد الإفطار بنفسها، لا سيما أن زوجها يحب أصنافاً معينة على المائدة الرمضانية مثل محشي ورق العنب، والباستا بكل أنواعها، والكثير من أصناف المطبخ الإيطالي واللبناني والمغربي.

تعشق رانيا محمود ياسين إعداد الحلويات الشرقية في رمضان داخل المنزل مثل بلح الشام الذي تتقنه بشكل كبير، موضحة أنها تجيد أيضاً طهي المكرونة بالبشاميل؛ معتبرة المطبخ وسيلتها للراحة.

وأشارت إلى حرصها على إعداد طعام صحي لا سيما في الشهر الكريم، منوهة بأن الأجيال القديمة كانت تتمتع بصحة جيدة رغم ضعف الإمكانات الطبية، عازية ذلك إلى اعتمادهم الطعام الصحي.
#بلا_حدود