الثلاثاء - 18 مايو 2021
الثلاثاء - 18 مايو 2021

10 وجهات توفر تجارب إبداعية وترفيهية متنوعة لروادها بأبوظبي في رمضان

منورة عجيز ـ أبوظبي

تحفل أبوظبي بالكثير من الوجهات التي تناسب روحانيات شهر رمضان وسهراته وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة وباء كوفيد-19، حيث تقدم تجارب ترفيهية متنوعة تناسب كل أفراد الأسرة، وتتيح لهم قضاء وقت ممتع على مدار الشهر.

ورصدت «الرؤية» أبرز الوجهات التي تقدم تجارب إبداعية وفنية وترفيهية مميزة، وفي الوقت ذاته، تتيح لهم استعادة وتجديد نشاطهم وتمنحهم الطاقة الإيجابية على مدار الشهر الفضيل.

وستحمل فترتا الإفطار والسحور مشاعر خاصة وسحراً وجمالاً طبيعياً في مختلف المواقع والأماكن التي يمكن للمقيمين والسائحين زيارتها خلال الشهر الكريم.

No Image Info



جمال مهيب

يحمل جامع الشيخ زايد الكبير روحاً نورانية تبث مشاعر الهدوء والراحة والسكينة لزواره، كما يمكن للمقيمين والسائحين الاستمتاع بجماله المهيب، خاصة أوقات الشروق والغروب، إذ يمزج صرحه بين التصاميم المعمارية الإسلامية والحديثة، ويجسّد رسالة الإسلام المتمثّلة في التسامح والسلام.



معارض فنية

يمكن للمهتمين بالفنون زيارة كل من قصر الحصن وقصر الوطن والمجمع الثقافي في أبوظبي ومعرض 421 في منطقة الميناء للاستمتاع بمجموعة من المعارض الفنية والأدبية الجديدة والتجارب التراثية التي ستتاح على مدار شهر رمضان، من بينها معارض «خضار شامل»، «من سندباد إلى سندريلا»، «الوعي البصري»، و«جداريات التاريخ» والتي انطلقت قبل أيام.



No Image Info



أنشطة واقعية وافتراضية

تستضيف حديقة أم الإمارات باقة من الأنشطة الرمضانية الافتراضية والواقعية، بالإضافة إلى خصم بقيمة 50% على باقة الولاء للياقة طيلة الشهر الفضيل.

ويمكن لرواد الحديقة مشاهدة المدفع الرمضاني على مدخل الحديقة والاستمتاع بجلسات الحكواتي لسرد القصص العربية التي يقدمها مشروع «بيت عربي»، إلى جانب عدد من الفقرات الموسيقية الشرقية الكلاسيكية للعازفين مثل: شيرين تهامي، إيمان الهاشمي، معن حميدة، وباتريزيا ماسوتي، وسيتم بث الفقرات على شاشة حديقة الأطفال في الهواء الطلق.

وستستضيف حديقة أم الإمارات سلسلة من حصص اليوغا وجلسات اللياقة البدنية بعد الإفطار، كما تنظم الحديقة مسابقة التصوير «الغروب في رمضان» لتشجيع المشاركين على التقاط أجمل مشاهد الغروب من الحديقة، ليحصلوا على فرصة الفوز بجوائز قيمة.



No Image Info



جولة ليلية

وتستمر جزيرة ياس، على مستوى مدنها الترفيهية بما فيها عالم فيراري، ياس ووتروورلد، وارنر براذرز وكلايم أبوظبي في استقبال الزوار على مدار شهر رمضان، وستتيح لهم بباقة من العروض المميزة لغاية 12 مايو المقبل.

وتستقبل مطاعم المدن الترفيهية ضيوفها بأشهى الأطباق والمأكولات على وجبات الإفطار، بما يعزز من التجربة الترفيهية المتكاملة خلال الشهر الفضيل.

وتتيح مدينة عالم فيراري أبوظبي، تجربة «جولة ليلية على السطح» بداية من شهر رمضان إلى عيد الفطر المقبل، إذ يمكن للضيوف خوض تجربة مغامرة المشي على السطح الأحمر الشهير والاستمتاع بالمشاهد والإطلالات الساحرة على جزيرة ياس.

ويمكن لزوار حلبة مرسى ياس خلال شهر رمضان الاستمتاع بأنشطة رياضية متنوعة وللحفاظ على لياقتهم البدنية، وبالقرب منه، يتواجد فندق «دبليو» الذي يمنح زواره فرصة الإفطار على المساحات المفتوحة المطلة مباشرة على الحلبة لتعيد روح النشاط إليهم.

No Image Info



إفطار فوق السحاب

تتيح فنادق العاصمة العديد من التجارب والعروض الترويجية للزوار عبر أروقتها وخدماتها ومطاعمها، التي تطل على مشهد طبيعي وجمالي أكثر إبهاراً، خاصة أثناء فترة الغروب، إذ يمكن لعشاق كورنيش أبوظبي الاستمتاع بجولة للمشي في المنطقة قبل الإفطار، ثم الانتقال لخوض تجربة رمضانية فاخرة للإفطار فوق السحاب في جناح فندق سانت ريجيس أبوظبي الذي يتيح فرصة الاستمتاع بالمناظر الشاهقة.

ويتيح الفندق كذلك، فرصة الحجز للإفطار في أعلى جناح معلق في العالم مع الاستمتاع بإطلالات لا مثيل لها أو تناول العشاء في الهواء الطلق في محيط أنيق في التراس على الكورنيش.

أما الأطباق الرمضانية المستوحاة من الطاولة العربية والخليجية التي سيقدمها أهم طهاة العالم، فتتضمن مجموعة متنوعة من المقبلات، بما في ذلك الأخطبوط والروبيان وشرائح «البوراتا» والحمص بالأفوكادو، وغيرها من المزات العربية، فيما تضم الأطباق الرئيسية المشاوي بالطريقة العربية وسمك القاروص المملح والمأكولات البحرية الشهية بما فيها الكالاماري والاسكالوب وبلح البحر والقريدس.

#بلا_حدود