الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بعيداً عن لندن.. 10 وجهات سياحية تستحق الزيارة في بريطانيا

يعتقد الكثيرون، أن بريطانيا هي لندن فقط ببرجها، وساعة بيغ بن، وعين لندن، وقصر بكنغهام، ومقر الملكة، ونهر التايمز الساحر، وميدان بيكاديللي والمتاحف، وحديقة هايدبارك.

وعلى الرغم أن لندن عاصمة الضباب والعراقة وذات سحر خاص في نفوس كل من يزورها أو يسمع عنها، إلا أن المقاصد السياحية في بريطانيا لا يمكن اختزالها في العاصمة فقط، فهناك عشرات الأماكن والمدن التي تستحق أن تشاهد ويستمتع الزائر بها ويجعلها ذكرى يتحاكى بها العمر بأكمله، ونستعرض منها 5 مقاصد:



1. Portree, Isle of Skye

ليس غريباً أن تكون تلك البقعة ضمن الأجمل في بريطانيا، فهي تقع في جزيرة سكاي الرائعة التي تتيح بمناظرها الطبيعية الخلابة مع سلسلة من مسارات المشي والتنزه الرائعة التي يمكن العثور عليها في المنطقة.

2. Newquay, Cornwall

تحوي نيوكواي كل ما يمكن أن ترغب فيه لقضاء عطلة مليئة بالمتعة، بما في ذلك الشواطئ الرملية الجميلة ومرافق الرياضات المائية والكثير من المقاهي والمطاعم ومجموعة واسعة من الفنادق.

3. Windermere, Cumbria

لأنها موطن بحيرة ويندرمير، لذلك ليس من المستغرب أن تكون هذه المنطقة مفضلة لعشاق الطبيعة وأولئك الذين يبحثون عن مسارات المشي ذات المناظر الخلابة والريف الجميل والأنشطة الترفيهية.

4. Bowness-on-Windermere, Cumbria

تحتوي هذه المدينة الساحرة على كل شيء من المقاهي المريحة إلى الصاخبة، وعدد كبير من الفنادق التي توفر أماكن المبيت والإفطار التي تناسب كل ميزانية. وعلاوة على ذلك فإنها بجوار بحيرة ويندرمير حيث يمكنك الاستمتاع بركوب القوارب أو ممارسة عدد من الرياضات المائية.

5. Torquay, Devon

من المرفأ الخلاب إلى الشواطئ الرملية الجميلة، هناك الكثير أمام السياح لاستكشافه في توركواي، أحد البقاع السياحية الساحرة في بريطانيا، وتذخر المدينة بالكثير من الفنادق والمقاهي والمطاعم الرائعة.

6. Penrith, Cumbria

يمكن لهواة التاريخ والعراقة زيارة القلاع الجميلة في تلك المنطقة مثل قلعتي بنريث و بروجهام، مع زيارة واجبة لمتحف بنريث لما يضمه من آثار الفخار الروماني والمصنوعات اليدوية الأخرى.

7. Inverness, Scottish Highlands

هناك الكثير من الطرق الممتعة لاستكشاف انفرنس سواء كنت تقوم بجولة بالدراجة في المدينة، أو تتجول في المدينة القديمة لتزور كاتدرائيتها التي تعود للقرن الـ19، أو تتسوق في سوقها ذي الطابع المعماري الفيكتوري.

8. Weymouth, Dorset

هناك الكثير مما يمكن رؤيته والقيام به في ويماوث بدورسيت، لكن يتبقى أن شاطئ المدينة الساحلية هو المقصد الأول للسياح بفضل رماله الذهبية ومياهه الملائمة للسباحة، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في القيام ببعض الاستكشاف، عليهم الاتجاه إلى الميناء حيث ترسو القوارب الملونة أو يزورون قلعة نوثي التاريخية.

9. Scarborough, North Yorkshire

لا تفتخر هذه المدينة الساحلية فقط بشواطئها الرملية ومرفأها الساحر وعشرات المقاهي والمطاعم فحسب، بل تضم أيضاً قلعتها التي تعود إلى القرن الـ12، وهناك الكثير من المتاحف وأماكن الجذب الممتعة المنتشرة في جميع أنحاء سكاربورو.

10. Eastbourne, East Sussex

يمكنك الاستمتاع بقضاء عطلة رائعة على شاطئ البحر في إيستبورن بفضل مجموعتها الرائعة من الفنادق وأماكن المبيت والإفطار والمقاهي والمطاعم والمتاحف.