الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

من لوفاتو إلى جاكسون.. 6 وثائقيات تعرض رحلة نجوم الغناء مع المجد والانكسار

من لوفاتو إلى جاكسون.. 6 وثائقيات تعرض رحلة نجوم الغناء مع المجد والانكسار

ليس سراً أن المعجبين مهووسون بحياة ومهن الأثرياء والمشاهير وهذا هو ما يدفع هؤلاء النجوم لإطلاق أفلام وثائقية تمنح معجبيهم لمحة عن حياتهم، تجسد لحظات المجد وربما معاناتهم.

ومن الأفلام الوثائقية للحفلات الموسيقية مثل جزء مني لكاتي بيري وعودة إلى الوطن لبيونسيه إلى المزيد من الأفلام الشخصية مثل Miss Americana لتايلور سويفت و Chasing Happiness أو مطاردة السعادة لجوناس براذرز، وإيمي لإيمي واينهاوس، تعرف على أبرز تلك الأفلام:



Jonas Brothers: Chasing Happiness

يُلقي فيلم مطاردة السعادة نظرة من وراء الكواليس على حياة وعمل فريق الإخوة الثلاثة وهم يستعدون معاً لإصدار ألبومهم الخامس "هنا تبدأ السعادة".

ويسلط العمل الضوء على رحلة صعود الأشقاء الثلاثة منذ طفولتهم ودور أسرتهم وخاصة أمهم في دفعهم لدرب النجومية.

ويعتبر الفيلم مع فيلم Amy للراحلة إيمي وانيهاوس الأفضل في سلسلة الأفلام الوثائقية للنجوم في نظر موقع IMDb السينمائي الشهير.



Amy

فيلم يحكي قصة حياة وموت المغنية البريطانية إمي واينهاوس عرض في عام 2015، ويتضمن شهادات من المحيطين بها، أصدقائها وأفراد أسرتها ومن زاملوها حتى وفاتها المأساوية.

والغريب أن من أشهر أغنيات واينهاوس Rehab أو مركز نقاهة الذي فاز بثلاث جوائز غرامي وتحكي فيها عن رفضها الذهاب للمركز للعلاج من إدمان الكحوليات والمخدرات، قبل وفاتها المفاجئة في 2011 عن عمر يناهز 28 عاماً بسبب التسمم الكحولي.





Demi Lovato: Simply Complicated

يتتبع فيلم «ديمي لوفاتو: ببساطة معقدة» حياة ومهنة مطربة البوب ونجمة قناة ديزني السابقة ديمي لوفاتو، وأصدرته في عام 2017 للترويج لألبومها الغنائي السادس الذي صدر بعنوان Tell Me You Love Me أو أخبرني أنك تحبني.

الجدير بالذكر أن لوفاتو اعترفت أنها كانت على وشك الموت بعد أن أصيبت بثلاث سكتات دماغية وأزمة قلبية من جراء تناول جرعة زائدة من المخدرات في عام 2018.

ووثقت لوفاتو تجربتها المريرة مع المخدرات في فيلم وثائقي آخر بعنوان «الرقص مع الشيطان» الذي أكدت أنها تعرضه "لمساعدة الناس الذين ساروا على نفس المسار الذي سلكته".



Homecoming: A Film By Beyoncé

يرصد وثائقي «العودة للوطن» كواليس حفل النجمة السمراء بيونسيه في مهرجان كوتشيللا فالي للموسيقى والفنون في عام 2018.

المعروف أن بيونسيه فازت بـ 28 جائزة جرامي الموسيقية، وكانت قد بدأت حياتها مطربة في الفرقة الغنائية النسائية «ديستناي تشايلدز» التي أصبحت واحدة من الأكثر مبيعاً في العالم من الفرق النسائية على الإطلاق.

وأصدرت بيونسيه 10 ألبومات غنائية أحدثها في العام الماضي بعنوان Black is King الذي يتضمن تحية وإشادة بجهود نبذ العنصرية ضد الأمريكان السود.





Michael Jackson's This Is It

يتطرق الفيلم لتحضيرات حفلات النجم الأسطوري مايكل جاكسون في لندن والتي كان من المقرر أن تبدأ في 13 يوليو 2009، ولكن لسوء الحظ، توفي قبل 18 يوماً من انطلاقها.

ويزيد من قيمة الفيلم أن صاحبه صُنف كأكثر فنان موسيقي شهرة وشعبية ومبيعاً للأسطوانات في العالم، بحجم مبيعات تُقدر بأكثر من 350 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم.

كما اُعتُبر أهم وأقوى نجم تأثيراً في مجال الموسيقى على مر التاريخ، وأول شخصية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكثر من 21 مرة على الإطلاق.





Miss Americana

هذا الفيلم الذي أنتحته نتفليكس في العام الماضي يتتبع حياة المطربة الجميلة الموهوبة تايلور سويفت، مستعرضاً مجموعة من أشهر أغنياتها على مدار سنوات عديدة من مشوارها الفني.

ويقدم الفيلم صورة مشحونة بالعواطف والمشاعر للنجمة الشهيرة، ألبوماتها ودراما أغنياتها ولمحة من معاركها الفنية.