الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

صاحبة أطول شعر تقصه وتتبرع به لمتحف «غينيس»

صاحبة أطول شعر تقصه وتتبرع به لمتحف «غينيس»

بعد طول تردد، قصت فتاة هندية شعرها الطويل بنفسها ومساعدة «صديق» بعد 12 عاماً من تربيته ما أكسبها لقب أطول شعر للمراهقات وأدخلها موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وتحمل نيلانشي باتيل، من موداسا بالهند، الرقم القياسي العالمي منذ عام 2018 بعد أن زادت خصلات شعرها إلى أكثر من متر و70 سم وهي في الـ16 من عمرها فقط، ووزنت باتيل شعرها الذي بلغ 266 غم، وهي تخطط الآن لشحنه من منزل العائلة في الهند إلى هوليوود ليعرض في متحف غينيس للأرقام القياسية هناك.



واستمر الشعر في النمو حتى وصل إلى مترين بالتمام والكمال في عيد ميلادها الـ18 في يوليو الماضي، ما عزز مكانتها كصاحبة أطول شعر على الإطلاق لمراهقة.



وكانت قد اختارت عدم قص شعرها عندما كانت في السادسة من عمرها بعد أن مرت بتجربة سيئة مع مصففي الشعر.





وتقول باتيل: «تمسكت بهذه الخطوة لمدة 12 عاماً وأعتبر شعري تعويذتي السحرية وجالب الحظ لي».



لكن شبيهة الشخصية الكرتونية الشهيرة «رابونزيل» قررت الآن التخلص منه والتبرع به لمتحف هوليوود.



وتشير باتيل إلى أن شعرها منحها الكثير وبسببه أصبحت مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي والحياة العامة، منوهة: «حان الوقت الآن لرد الجميل».





وعندما قصت شعرها لأول مرة، لم تكن متأكدة مما إذا كانت ستبيعه بالمزاد أم تتبرع به للجمعيات الخيرية أو تقدمه لمتحف، حتى اقترحت عليها والدتها التبرع به لمتحف.



وقبل واقعة قص الشعر الصعبة على نفسها قالت باتيل: «أنا عصبية للغاية ومتوترة بعض الشيء لأنني لا أعرف كيف سأهتدي إلى تصفيفة شعر جديدة تلائمني».