الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

جزيرة العلم وشاطئ خورفكان يستقطبان الصائمين بأنشطة رياضية عائلية

جزيرة العلم وشاطئ خورفكان يستقطبان الصائمين بأنشطة رياضية عائلية



تسعى «جزيرة العلم» و«شاطئ خورفكان»، الوجهتان الفريدتان التابعتان لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، إلى تنظيم فعاليات وأنشطة وعروض رياضية خلال شهر رمضان الفضيل، بالتعاون مع «صيدلية لايف».





وتهدف الفعاليات إلى استقطاب الصائمين بمختلف فئاتهم العمرية، وحث أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة، واستثمار الساعة الذهبية التي تسبق موعد الإفطار في تنشيط الجسم والدورة الدموية وحرق الدهون، واتباع نمط غذائي صحي في شهر رمضان المبارك.





وستتضمن الفعاليات والأنشطة الرياضية عروضاً توعوية تتعلق بالصحة العامة، إلى جانب القسائم والجوائز الصحية الأسبوعية، كما سيتم توفير عروض مميزة على مسارات الجري الموجودة في الوجهتين لتشجيع الزوار على ممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي.



وتأتي هذه المبادرة من ضمن الحملات التوعوية الصحية التي تقدمها الجهات الحكومية في الشارقة خلال رمضان.





وستجري هذه الفعالية كل سبت ابتداءً من 17 أبريل في شاطئ خورفكان، وكل اثنين في جزيرة العلم ابتداءً من 19 أبريل، وذلك من الخامسة حتى السادسة مساءً في الوجهتين.



وحرصاً على سلامة الزوار، يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة والمتخذة في دولة الإمارات العربية المتحدة للوقاية من فيروس «كوفيد-19».





ويعكس تنظيم هذه الفعالية حرص الوجهتين على تشجيع سكان ومجتمع دولة الإمارات لاتباع نظام وأسلوب حياة صحي خلال الشهر الفضيل، والذي يشجع السلوك والتفكير الإيجابي في المجتمع ويرسخ العادات الصحية ويحفز على الحفاظ على جسد صحي وسليم، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي في الوقت ذاته.

ويمثل هذا البرنامج الرياضي فرصة فريدة للآباء والأمهات لقضاء وقت ممتع مع أبناءهم من خلال ممارسة الرياضة معاً.





ويستقطب شاطئ خورفكان العائلات بمرافق خدمية ورياضية عالية الجودة وأنشطة ترفيهية متكاملة ومناطق ألعاب للأطفال ومحلات تجارية ليمنحهم تجربة سياحية وتسويقية فريدة على امتداد واحد كيلو متر على طول البحر.



ويعد الشاطئ أول مشروع من نوعه لإعادة تطوير وتصميم المنطقة الشرقية للإمارة حيث طورته هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، وتم تنفيذه بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات والهيئات الحكومية في الإمارة، وصُمم ليكون وجهة سياحية متكاملة الخدمات في المنطقة الشرقية ويقدم للسكان والزائرين تجربةً فريدة للاستمتاع بالأجواء العائلية وممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية على مدى الأسبوع.





وتتضمن الوجهة السياحية الجديدة مجموعةً من المرافق الترفيهية والرياضية المصممة وفقاً للمعايير الدولية.