الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بعد 76 عاماً.. بريطانيان يرفضان الإفصاح عن سر السعادة الزوجية

بعد 76 عاماً.. بريطانيان يرفضان الإفصاح عن سر السعادة الزوجية

رفض زوجان بريطانيان الإفصاح عن سر الزواج السعيد المديد بعد أن تشاءم الزوج البالغ من العمر 100 عام، وقال إن كشف السر يعني انهيار الزواج.



بينما تنازلت الزوجة وكشفت أن سر طول العمر يتلخص في راحة البال والشوكولاتة وكوب من العصير مع الأحباء.



الطريف أن الزوجين إريك ودوروثي دويدي، اللذين احتفلا في العام الماضي بعيد زواجهما الماسي، احتفلا معاً بعيد ميلادهما الـ100 منذ أيام قليلة، وذلك بعد 76 عاماً من الزواج، وخاصة أنه لا يفصلهما عند الميلاد سوى يوم واحد فقط، وكأنهما توأمان.



وتلقى الزوجان، اللذان يعدان الآن أحد أطول الزيجات في بريطانيا بطاقة تهنئة من الملكة إليزابيث، وشاركهما احتفالاتهما أبناؤهما وأحفادهما مع طوفان من الهدايا من الأصدقاء وأفراد العائلة، في احتفال لم يعكر صفوه سوى اضطرارهما إلى تقليل عدد المحتفين بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي في بيت المسنين الذي يقيمان فيه.



وكانا قد التقيا لأول مرة في مسرح رويال بنورهامبتون في الأربعينيات من القرن الماضي، حيث كان دودي ممثلاً، بينما كانت زوجته مديرة المسرح.





وسرعان ما ربط الحب بين قلبيهما، وتأكدت المرأة أنه «لا يمثل» عليها، فوافقت على الارتباط به، وتزوجا في 3 أبريل 1945 ورزقا بثلاثة أبناء وأربعة أحفاد إضافة إلى ابن لحفيد.



وتنقل الزوجان في جميع أنحاء بريطانيا نظراً لطبيعة عملهما، قبل أن يعودا إلى مسقط رأسيهما في نورثهامبتون.



ولم يفترق الاثنان أبداً حتى أبريل 2018 عندما اضطر الزوج دودي للانتقال إلى بيت للمسنين بعد تدهور صحته، ولكن الزوجة لم تتحمل الحياة بعيداً عنه، وانتقلت إلى الدار لتعيش بجانبه.



وقالت دودي: «لم أستطع أن أبتعد عنه، إنه حب حياتي، وأنا أؤمن منذ صغري أنك إذا لم تتمكن من التغلب على شخص ما، انضم إليه، لذلك سارعت بالانضمام إلى البيت الذي يقيم فيه».



في المقابل، رفض الزوج باستماتة الإفصاح عن وصفة زواجهما السعيد، قائلاً إنه سر الأسرار، وإنه يتشاءم لو أفصح عنه، يكفي أنه يحبها منذ النظرة الأولى وهي أيضاً تبادله المشاعر، وساهم الزواج والعشرة في تدعيم وتعزيز مشاعرهما الإيجابية تجاه بعضهما.