الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الشرطة الأسترالية تلاحق سارق «بيغ بيرد»

الشرطة الأسترالية تلاحق سارق «بيغ بيرد»

تعلم ملايين الأشخاص حول العالم الكثير من الإرشادات المهمة خلال مرحلة الطفولة من خلال برنامج «افتح يا سمسم» التربوي، لكن اليوم يبدو أن أحد شخصيات العرض التعليمي والترفيهي في حاجة لمساعدة عاجلة.

وأعلنت الشرطة في جنوب أستراليا عن سرقة زي لشخصية «بيغ بيرد» من المسلسل الأمريكي «Sesame Street»، الذي تم إنجاز نسخة عربية له بعنوان «افتح يا سمسم»، وذلك من مسرح في مدينة أديلايد خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وطلبت الشرطة عبر حساباتها على مواقع التواصل من السكان المساعدة بتقديم أي معلومات تتعلق بعملية السرقة الغريبة.

وجاء في بيان للشرطة نشرته ديلي ميل: «سُرق زي كبير أصفر اللون لشخصية بيغ بيرد في وقت ما بين مساء يوم الأحد وصباح يوم الاثنين، يرجى ممن يملك معلومات حول مكان وجود الزي الاتصال بخط خدمة الشرطة على الفور».



لكن بعض مستخدمي الإنترنت استقبلوا إعلان الشرطة بروح الدعابة، وأخذوا في التبليغ عن زي آخر معروض للبيع في أحد مواقع التسويق عبر الإنترنت، ما اضطر الشرطة لتنبيههم بلطف بضرورة التوقف عن الإشارة لموقع التسوق.

بينما جاء في تعليق من أحد مستخدمي فيسبوك: «سفارة الولايات المتحدة في كانبيرا على علم باختطاف مواطنها بيغ بيرد، الحكومة الأمريكية لن تتفاوض مع الخاطفين، ووكالة المخابرات المركزية لديها زنزانة لطيفة تنتظرهم في كوبا».