السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

فنانة أمريكية تجسد التمرد والانقسام السياسي بتطريز الدولارات

فنانة أمريكية تجسد التمرد والانقسام السياسي بتطريز الدولارات

نظمت الفنانة الأمريكية ستايسي لي ويبر معرضاً فنياً، اشتمل على نقود مطرزة اشتغلت عليها لأكثر من عقد من الزمان لتحيل تلك الأوراق التي يعشقها الكثيرون إلى لوحات وأعمال، تجسد الجمال والتمرد والرفض بوجهة نظر فنية.





وتطرز ويبر معظم أعمالها بدقة على فواتير أو أوراق بقيمة دولار واحد حتى لا تتعاظم خسائرها، وهي تبرر مشروعها الفني بأنه أحدث استجابة للمناخ السياسي المحموم في الولايات المتحدة، وتجسيد لروح التمرد التي تتلبسها، بحسب قولها.





وأشارت صحيفة الجارديان إلى أن ويبر فنانة تشكيلية تجيد التجسيد بالمعادن والتطريز واستخدام وسائط متعددة لإبداع أعمالها الفنية التي لا تقتصر على مجال واحد.





من جانبها، تشعر تلك الفنانة الأمريكية التي تعيش وتعمل في مبنى صناعي قديم في فيلادلفيا، بأن نهاية عهد ترامب لم تغير من الوضع كثيراً، وما زالت الحياة السياسية في الولايات المتحدة ليست سلمية ويشوبها كثير من العنف والتطرف، مشيرة إلى أن البلد منقسم سياسياً بالكامل".

هذه الفنانة الشابة التي ولدت في في انديانا بوليس عام 1982، تعيش وتعمل في فيلادلفيا بعد أن تخرجت عام 2005 في جامعة بول ستيت، وحصلت على الماجستير من جامعة ويسكونسن ماديسون في عام 2008.



وتشتهر ويبر بمنحوتاتها ومجوهراتها المصنوعة من البنسات والعملات المعدنية الأخرى.

وشاركت الفنانة الأمريكية في معرض «40 تحت 40: مستقبل الحرف» الذي نظمه متحف سميثسونيان للفن الأمريكي، واقتنى أحد أعمالها بعد ذلك.