السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مليون مشاهدة لطفل 3 سنوات يطهو العشاء لعائلته

شاركت أم بريطانية مستخدمي تيك توك الشهير مقطع فيديو لابنها البالغ من العمر 3 سنوات الذي يتولى إعداد وطهي الطعام لكل العائلة، بمهارة فائقة ومن دون أية رائحة شياط أو اختلال في المقادير.

وحظي الفيديو بما يقرب من مليون مشاهدة إلى جانب أكثر من 100 ألف إعجاب مع مئات من التعليقات التي تشيد بالطفل ومهاراته ومواهبه.

وكشفت الأم لورا أن ابنها يتعلم الطهي منذ كان عمره 14 شهراً، معلقة ضاحكة أنه تعلم الطهي قبل الكلام، مشيرة إلى أنها بدأت معه بإعطائه التعليمات البسيطة التي يفهمها على قدر سنه مثل «هل يمكن سكب هذا المزيج في الاناء؟».

وأشارت صحيفة ميرور إلى أن الأم، لكي تيسر الأمور على طفلها، كانت تعد المقادير وتضعها في أوانٍ صغيرة لكي يستطيع حملها والتحكم فيها من دون أن تنسكب محتوياتها.

وقالت إنها بدأت معه بواجبات بسيطة مثل التقليب والصب والمزج وتقشير الذرة ودهن المقالي بالزبدة قبل أن يبدأ في إعداد وصفات بسيطة مثل العصائر والحلويات والآيس كريم.

وبعد ذلك جاءت المرحلة الأصعب وهي تدريبه على التعامل مع «البوتاجاز»، لذلك تأكدت أولاً من أنه يفهم الخطر الذي يصاحب ذلك، وبدأت تدربه باستخدام موقد بارد.

وبعد ذلك انتقلت للمرحلة التالية وهي اختبار تعامله مع الأواني، بعد إيقاف تشغيل الموقد وتأكدت من أنه يعرف كيفية لمس المقبض وليس المقلاة. مع وجود إشراف كامل من جانبها.

ونشرت الأم لطفلين والفخورة بابنها مقطع الفيديو لعشاء أعده الطفل بمفرده للعائلة بالكامل ليحصد ما يقرب من مليون مشاهدة، وأكثر من 100 ألف إعجاب ونحو 2500 تعليق من الأشخاص الذين أشادوا بجهوده.