الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ساشا جفري يقدم عرضاً حياً في المزاد الفني الخيري دعماً لـ«100 مليون وجبة»

ساشا جفري يقدم عرضاً حياً في المزاد الفني الخيري دعماً لـ«100 مليون وجبة»

يقدم الرسام العالمي ساشا جفري، صاحب أكبر لوحة فنية في العالم، عرضاً حياً للرسم في المزاد الفني الخيري الذي تنظمه يوم السبت المقبل (24 أبريل الجاري) مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ضمن الفعاليات الداعمة لحملة 100 مليون وجبة، الحملة الأكبر على مستوى المنطقة لإطعام الطعام في 30 دولة في قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية خلال شهر رمضان المبارك.

ويعد ساشا جفري أحد الرموز الفنية العالمية الداعمة للأعمال الإنسانية، كما أنه من أشهر الفنانين المعاصرين، وقد تمكن من تسجيل اسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، بعمل بالغ التميز وهو لوحة فنية على القماش تُعد الأكبر من نوعها في العالم، وتحمل عنوان «رحلة الإنسانية» بمساحة 17 ألفاً و176.6 أقدام مربعة.





لوحة للخير

وقد نفّذ الرسام ساشا جفري، لوحته «رحلة الإنسانية» داخل القاعة الكبرى في منتجع أتلانتس النخلة في دبي، والتي قام بتحويلها إلى ستوديو رسم، وقد أمضى 7 أشهر كاملة لإنجاز هذه اللوحة الفريدة من نوعه، بدءاً من مارس وحتى سبتمبر 2020، بالتزامن مع فترة الإغلاق التي فرضها العالم ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، إذ واصل الرسام العالمي الموهوب العمل بواقع 20 ساعة يومياً، مستخدماً 1,065 فرشاة رسم و6,300 لتر من الطلاء لتنفيذ اللوحة العملاقة. وقد بيعت هذه اللوحة مقابل 227 مليوناً و757 ألف درهم (62 مليون دولار أمريكي) في مزاد خيري في دبي لدعم الأطفال الأكثر تضرراً من آثار الجائحة حول العالم.



إلهام وتحفيز

وقال الرسام العالمي ساشا جفري، صاحب أكبر لوحة في العالم: «كفنان وناشط في مجال العمل الإنساني يشرفني أن أدعم هذه القضية المهمة المتمثلة بمبادرة «100 مليون وجبة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي تأتي تماشياً مع أهداف الأمم المتحدة الرامية إلى إنهاء الجوع في العالم بحلول عام 2030، خاصة وأن المبادرة تركز على بلدان عزيزة جداً على قلبي في إفريقيا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط والهند ودول جنوب شرق آسيا."

وأضاف: «بالحب والتعاطف والتضامن يمكننا أن نتخطى هذا الحزن وانعدام العدالة ومعاً يمكننا إنهاء قضية الجوع في العالم».

وتابع جفري: «من المحزن للغاية مشاهدة الجوع وسوء التغذية ينهي حياة الأطفال في يومنا هذا أكثر من أي مرض آخر في عالم. ولا بد لذلك أن يتغير، وعلينا أن ننهي الأحكام المسبقة، والتمييز، والأنانية، والتهميش، وعلينا أن نتحد من أجل الخير وأن نساهم في إنهاء الجوع حول العالم وتخفيف هذا الألم والمعاناة، لنكون عالماً واحداً وروحاً واحدة».

ودعا جفري إلى تغيير الواقع الذي تضطر فيه أم إلى التخلي عن طفل من أطفالها لأنها لا تستطيع إطعامه، مؤكداً أهمية تغيير ذلك بشكل فوري.

وختم جفري بالقول: «لنصنع هذا الفارق، لنتحد في جهد واحد مشترك حتى نرسم البسمة في كل أنحاء العالم معاً ككيان واحد».





معروضات مميزة

ويشارك الممثل الأمريكي العالمي ويل سميث في العرض الحي ضمن فقرات المزاد الفني الخيري الأكبر من نوعه والذي تنظمه مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في «ماندارين أورينتال جميرا» بدبي بالتعاون مع وكالات عالمية ومتخصصة، ويعرض أعمالاً فنية نادرة لفنانين مرموقين ومقتنيات شخصية لقادة عالميين ومشاهير يعود ريعها لحملة 100 مليون وجبة.

ويشارك مع الفنان ساشا جفري في الرسم عدد من نجوم الفن المتميزين، وسوف يتم عرض الرسومات التي سيتم إنجازها أمام الحضور للبيع ضمن المزاد.



3 قطع فنية

ويشهد المزاد الفني الخيري عرض الملابس التي كان يرتديها الرسام العالمي ساشا جفري أثناء إنجازه أكبر لوحة في العالم التي استغرق إنجازها في دبي في القاعة الأكبر على أرض نخلة جميرا 7 أشهر خلال فترة جائحة كوفيد-19.

كما تعرض في المزاد لوحته بعنوان «أمل جديد – دعاء طفل» التي تحاكي حلم الإنسانية بالصعود إلى الفضاء وتستلهم رحلة مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل» وتحمل علامات أكف شخصيات عالمية داعمة لرسالتها الإنسانية مثل كريستيانو رونالدو وماريا برافو وبوريس بيكر وروجيه فيدرير بأبعاد 250 سم × 175سم.

ويعرض الفنان ساشا جفري أيضاً في المزاد الفني لوحة زيتية على القماش بأبعاد 5 أمتار على مترين ونصف أنجزها مع الممثل العالمي ويل سميث واستوحاها من لوحته الأكبر «رحلة الإنسانية».