الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«صحراء مليحة» تستقطب رواد «التواصل» بأجواء رمضان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة صوراً ومقاطع فيديو لصحراء مليحة في الشارقة، والتي أصبحت مزاراً للعديد من العائلات والأصدقاء، خصوصاً ما تمتاز به من أجواء رمضانية ساحرة.

ومع بدء ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً، بدأ السكان والسياح رحلة البحث عن أماكن مميزة للترفيه والترويح عن النفس بعيداً عن مراكز التسوق المكيفة، في قلب الصحراء الشارقة، وعلى بُعد 45 دقيقة فقط بالسيارة من المدينة، حيث يقع مركز مليحة للآثار، المقصد الذي يقدم لمحبي مشاهدة سماء الصحراء الساحرة بنجومها المتلألئة خيارات استثنائية من المتعة والترفيه وأجواء الضيافة الدافئة.

تقدم مليحة لزوارها تجربة مذهلة وفريدة لمشاهدة النجوم في أمسية رائعة يستكشفون خلالها جمال النجوم والكواكب بمساعدة خبراء متخصصين، إذ تتحول صحراء مليحة ليلاً إلى واحة سماوية آسرة تضفي متعة حقيقية على تجربة هواة ومحبي الطبيعة وعشاق التصوير الليلي، وتقدم في الوقت ذاته تجربة علمية مشوقة وممتعة للصغار.

تُعد صحراء مليحة من بين المناطق القليلة في الإمارات القريبة جداً من المدينة والبعيدة في الوقت ذاته عن أضوائها المبهرة، الأمر الذي يتيح لزوارها تجربة استكشافية رائعة لسماء الليل والاستمتاع بتأمل جمالها وصفائها بالعين المجردة.

كما يمنح برنامج مراقبة النجوم العادي في مليحة تجربة مشاهدة متخصصة لمراقبة الأحداث الفلكية المدهشة، مثل خسوف القمر، كسوف الشمس، سيل النيازك، واقتران الكواكب.

ويعتبر مركز مليحة للآثار، الذي تديره هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، موطناً لأهم مواقع الآثار والتاريخ الطبيعي في المنطقة، وتوفر الوجهة الخلابة كذلك مجموعة واسعة من الأنشطة للباحثين عن التشويق والاكتشاف.