الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

بالفيديو.. فانوس وصليب يعانقان الهلال في حي شبرا المصري

«الصليب مع الهلال هذا هو جوهر التعايش في مصر»، بهذه الكلمات بدأ بيتر الخواجة صاحب أحد المحلات في حي شبرا المصري حديثه مع «الرؤية» حول ما قام به من استعدادات لاستقبال رمضان.





وكانت مواقع السوشيال ميديا قد تناقلت صوراً لشارع «الترعة» أحد أشهر شوارع منطقة شبرا وهو متشح بزينة رمضان التى كان أبرز ما فيها الفانوس والصليب مع الهلال، إلا أن ما زاد اهتمام المتابعين به هو أن من قام بالتزيين هما مواطنان مسيحيان.





ويقول بيتر الخواجة: «شهر رمضان في مصر ليس مناسبة دينية للمسلمين فقط، وإنما له خصوصية لدى المصريين جميعاً الذي اعتادوا الاحتفال به لسنوات طويلة، إلا أن العام الماضي لم يحتفل المصريون بالشهر الكريم بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وحظر التجول».



وتابع: «فكرت أنا وصديقي أمير الذي يمتلك محلاً في نفس الشارع في تزيين الشارع لإدخال الفرحة على المصريين في هذا الشهر الكريم، خاصة أن رمضان هذا العام ليس به حظر تجول».





وأوضح أن فكرة الصليب مع الهلال والفانوس كانت فكرته، لأن مصر بصفة عامة وحي شبرا بصفة خاصة معروف بالتعايش بين المسلمين والمسيحيين، ومن الطبيعي أن تجد الهلال على المسجد يعانقه صليب فوق كنيسة.