الخميس - 06 مايو 2021
الخميس - 06 مايو 2021
نسل-الأغراب-ايجي-بست

نسل-الأغراب-ايجي-بست

بين السهو وعدم المعرفة.. 11 خطأ في دراما رمضان.. و"السوشيال ميديا" لا ترحم



أضافت سوشيال ميديا، رقيباً جديداً على الدراما الرمضانية المعروضة، بعد ان أتاحت للجمهور ممارسة مهام النقاد الفنيين، حيث باتت تعليقاتهم مؤثرة بصورة كبيرة على العمل سواء سلباً أو إيجاباً، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل كشف الجمهور عن أخطاء وقع فيها صانعو الدراما والتي ربما أفسدت متعة المشاهدة، ورغم أن بعضها يحتاج إلى تدقيق وتمحيص إلا أنها لم تمر مرور الكرام على الجمهور الذي لم يغفلها وباتت محور حديثه على سوشيال ميديا.

وبصيغة ساخرة أحياناً وناصحة أحياناً أخرى، لكنها لا تفارق "خفة ظل"، نشطاء مواقع التواصل، جاءت معظم التعليقات، لتلقي باللوم على المخرج، الذي اعتبرته "آخر من يعلم" بوقوعها، بعد عرضها على الشاشة، وليس أمام كاميرا التصوير، فضلاً عن فريق مساعديه، وحتى كتاب السيناريو، والممثلين أنفسهم، حيث جاءت بعضها مخالفة للمنطق، وليس للحقائق التاريخية فقط، فيما حذر آخرون من أن الرقيب الجديد "السوشيال ميديا"، حاسم ويقظ، بشأن كل ما يعرض على الشاشة.


ولا يكاد ينتهي الجمهور من رصد خطأ إلا ويفاجئهم خطأ جديد، حيث رصدوا وجود مجموعة من الأخطاء التي ظهرت في الحلقات الأولى، أبرزها الموبايل المقلوب، وقصة الصعيدي، وأشرطة أمين الشرطة وغيرها من الأخطاء، التي نكشفها في هدا التقرير..

«موبايل» ياسر جلال الملقلوب



موبايل مقلوب


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة من مشهد للفنان ياسر جلال وهو يجلس داخل ميكروباص ويتحدث عبر هاتفه المحمول «بالمقلوب»، وهو المشهد الذي كان يتحدث فيه مع زوجته التي تجسد شخصيتها الفنانة نرمين الفقي، في الحلقة الثانية من مسلسل «ضل راجل».

أمين شرطة «ملوك الجدعة»



شريط أمين شرطة


انتشرت صورة من مسلسل «ملوك الجدعنة» على منصات التواصل الاجتماعي، أثارت سخرية الكثيرين، ظهر فيها أمين شرطة بشارة على الكتف تحتوي على 4 شرائط بدلًا من 3 شرائط - وهو الوضع الطبيعي - ضمن أحداث المسلسل.

أسنان محمد رمضان في «موسى»



أسنان محمد رمضان


سلّط المتابعون الضوء على خطأ ارتبط بمحمد رمضان في مسلسل «موسى»، حيث ظهر رمضان بأسنان ناصعة البياض، وهو الأمر الذي انتقده المتابعون باعتبار أنّ عمليات تجميل الأسنان لم تكن موجودة خلال فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر في أربعينيات القرن الماضي.



هجمة مرتدة



»بابجي» هجمة مرتدة


على الرغم من أن أحداث مسلسل «هجمة مرتدة» تدور في العام 2007، إلا أن ملصقاً دعائيا للعبة «بابجي» ظهر على إحدى بنايات الشوارع، على الرغم من أن اللعبة الشهيرة طرحت على الهواتف المحمولة في العام 2017.

No Image Info



رواية بدلاً من قصة


لاحظ متابعو مسلسل «بين السما والأرض» خطأ بارزاً في تتر المسلسل، حيث إن القائمين على المسلسل كتبوا أنه مأخوذ عن «رواية» للأديب العالمي نجيب محفوظ، وليس «قصة» ولاحقاً، تم تدارك الخطأ وجرى تصحيحه.

خطأ في اسم الفنان عمرو عبد الجليل



خطأ في اسم


شاهد عدد من متابعي مسلسل «لحم غزال»، خطأ في تتر المسلسل، حيث كتب اسم الفنان عمرو عبدالجليل بشكل خاطئ، إذ كُتب «عمر». كما سلّط أحد المتابعين الضوء على خطأ ثانٍ في تتر بداية المسلسل، حيث كتب اسم المخرج «محمد أسامة» وفي تتر النهاية كُتب «محمد إسامة».

No Image Info



إطلالة غادة


تشارك الفنانة المصرية غادة عبدالرازق في مسلسل «لحم غزال»، وتؤدي دور بائعة، إلا أن عبدالرازق واجهت انتقادات بسبب إطلالتها في المسلسل، إذ ظهرت بمكياج كامل، وهو الأمر الذي يتعارض مع دورها، كما أنّ مظهر السوق بدا فخماً، علماً أن الأسواق الشعبية المصرية تُعرف بالبساطة.

ملابس من خارج العصر في «قصر النيل»



ملابس غريبة


تدور أحداث المسلسل المصري «قصر النيل» في عقد الستينيات من القرن الماضي مع «فلاش باك» تعود بها إلى الأربعينيات، لكن ملابس الأبطال وتسريحات الشعر والقبعات لا تنتمي إلى حقبة الستينيات، سواء بالنسبة للرجال أو النساء.

أحسن اب



انتخابات في «
أحسن أب»

في الحلقة الأولى من مسلسل «أحسن أب» ظهر الفنان سامي مغاوري وسليمان عيد، وهما يجلسان في مقهى وخلفهما لافتات دعائية لمرشحي مجلسي النواب والشيوخ، على الرغم من عدم تنظيم انتخابات في هذا الموعد.

No Image Info



No Image Info



ملابس سريعة الجفاف


في أحد مشاهد مسلسل ضد الكسر يظهر عنصر أمن وهو يقف أمام باب فيلا تحت المطر وابتلت ملابسه بالكامل، ثم يدخل إلى الفيلا وملابسه جافة، على الرغم من أن الفارق بين اللقطتين هو وقت قليل جداً.

قوصة ريهام حجاج



صعيدي «
كل ما نفترق»

انضم مسلسل «كل ما نفترق» إلى قائمة أخطاء مسلسلات رمضان 2021 بخطأ كارثي، أثار سخرية وضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، حيث لجأت الفنانة ريهام حجاج في إطار أحداث المسلسل الرمضاني «كل ما نفترق» إلى التخفي أو التنكر في دور رجل في الصعيد.

والغريب في الأمر هو لجوء ريهام إلى ارتداء الملابس الصعيدية كاملة؛ لكنها أظهرت جزءًا من شعرها – الغٌرّة - أسفل «العمة الصعيدية» التي يرتديها الرجال فوق رؤوسهم في الصعيد، مما جعل مظهرها يبدو أنثويًا.

#بلا_حدود