الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

اختيار «النيل» اسماً للنسخة الخامسة من «أسوان لأفلام المرأة»

اختيار «النيل» اسماً للنسخة الخامسة من «أسوان لأفلام المرأة»

مجلس أمناء مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

قرر مجلس أمناء مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، تشكيل لجنة تنفيذية لمتابعة الترتيبات الخاصة بالدورة الخامسة للمهرجان التي ستعقد في الفترة من 28 مايو إلى 3 يونيو المقبل، والتي تقرر أن تحمل اسم «دورة النيل» حيث سيتم الاحتفاء بالنهر العظيم مصدر حياة وحضارة المصريين، ومن ضمن مظاهر هذا الاحتفاء إقامة حفلي الافتتاح والختام في متحف النيل بمدينة أسوان.

وناقش مجلس أمناء مهرجان أسوان في اجتماعه الذي عقد، أمس الثلاثاء، في مقر المجلس القومي للمرأة، استعدادات وتفاصيل الدورة الخامسة.

وقالت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيسة مجلس أمناء المهرجان، في بيان، إن اجتماع مجلس الأمناء يأتي لمناقشة كافة التحديات التي تواجه المهرجان في دورته الجديدة، مشيرة إلى أن إطلاق اسم «دورة النيل» على الدورة الخامسة يحمل مدلولاً سياسياً واجتماعياً في نفس الوقت، ويوجه للعالم رسالة تثبت أن المصريين قادرون على الحياة والإنجاز رغم الجائحة التي أصابت العالم.

وأوضحت التلاوي، أن إدارة المهرجان ترغب في ترك أثراً كبيراً بين أهالي أسوان من خلال عروض وفعاليات المهرجان والسعي الدائم لاكتشاف المواهب الشابة من خلال الورش التدريبية.

وقالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن السنوات مرت سريعاً وإن التحضيرات الخاصة بالدورة الأولى وكأنها كانت بالأمس، مشددة على أن الدورة الخامسة التي تحمل اسم نهر النيل العظيم تشهد العديد من التحديات، بعد أن أصبح المهرجان من الفعاليات السينمائية المهمة في المنطقة العربية.

وأبدت مرسي سعادتها بإطلاق اسم «دورة النيل» على الدورة الخامسة، لأن مياه النيل هي الملف الذي يشغل عقل ملايين المصريين في الوقت الحالي، موضحة أن المجلس القومي للمرأة سيواصل شراكته للمهرجان في تنظيم برنامج سينما الأطفال، الذي بدأ تنظيمه العام الماضي وحقق نجاحاً كبيراً.

وقال شريف خالد رئيس فالكون جروب، إنه يعتز بوجوده في مجلس أمناء المهرجان وسط قامات وطنية عظيمة، مؤكداً أن مهرجان أسوان يلعب دوراً مهماً في تدريب شباب أسوان على فنون السينما، ودعم قضايا المرأة، والترويج للسياحة في أسوان.

وأشارت الإعلامية جاسمين طه زكي، إلى أن مهرجان أسوان حقق نجاحاً كبيراً خلال السنوات الماضية، بفضل تضافر جهود جميع المشاركين في تنظيمه.

وأكدت الدكتورة غادة جبارة، نائبة رئيس أكاديمية الفنون، أن الأكاديمية لديها استعداد تام للتعاون مع المهرجان وخاصة في مجال التدريب، موضحة أن أسوان تضم مواهب كثيرة ومبشرة.