الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021

مشاكل الفنانين في رمضان.. دراما من الأزمات والفضائح في شهر التسامح

شيماء يحيى

أزمات متلاحقة شهدها الوسط الفني في مصر خلال الفترة الماضية من شهر رمضان، ما بين مشادات كلامية، وتبادل التعليقات شديدة اللهجة على منصات التواصل الاجتماعي، وقضايا تشهدها ساحات المحاكم خاصة المصرية.. يحدث هذا في شهر التسامح والصبر. الذي يبدو أنه لم يمر على بعض الفنانين.

محمد رمضان وعمرو أديب



بطل الأزمات


مع الساعات الأولى من شهر رمضان، كانت الأزمة الأولى مع الممثل المصري محمد رمضان. فقد كان بطل مسلسل الأزمات الأبرز خلال أيام الشهر الفضيل، حيث يخرج كل يوم مفجراً أزمة جديدة تعرضه لسيل من التعليقات السلبية.

بدأت أزمته مع الإعلامي المصري عمرو أديب، حين شن عليه أديب هجوماً عنيفاً، بعد رد فعله على حكم قضائي ضده بدفع 6 ملايين جنيه تعويضاً للطيار أشرف أبو اليسر، حيث ظهر رمضان وهو يلقي أموالاً في حمام السباحة.

اقتبس أديب مشهداً من مسلسل، وأدخل عليه صوته وهو يقول: «يا محمد اللي نحسبه موسى طلع فرعون»، ليرد عليه رمضان: «بس يا بابا»، ما دفع أديب لتقديم بلاغ رسمي ضده.

وبعد أيام قليلة من أزمته مع أديب، دخل محمد رمضان في أزمة أكبر مع جمهوره ترتب عليها تدشين حملة مقاطعة له، وذلك بعد وفاة الطيار المصري أشرف أبو اليسر الذي تعرض لأزمة صحية منذ نشر رمضان صورة له عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي في غرفة القيادة بالطائرة، ما ترتب عليه سحب ترخيص الطيران من أبو اليسر مدى الحياة وإحالته للتقاعد.

وبمجرد الإعلان عن وفاة الطيار، هاجم الجمهور رمضان وطالب بعضهم بتوجيه تهمة القتل العمد، وتقدم المحامي المصري سمير صبري ببلاغ عاجل للنائب العام ضده اتهمه فيه بتعمده قتل الطيار أشرف أبو اليسر معنوياً.

وقال صبري في بلاغه إن «المبلغ ضده منذ فترة ظهر مع المرحوم الطيار أشرف أبو اليسر مستغلًا وجوده على الطائرة التي يقودها الطيار وتعمد التصوير معه داخل كبينة الطائرة، مما أثار العديد من المشكلات بسبب تلك الصورة التي نتج عنها فصل المرحوم من عمله ومنعه من مزاولة مهنته، مما أدى إلى رفع الطيار دعوى تعويض ضده عن الأضرار التي لحقته من تصرف رمضان واستغلاله للواقعة حيث حكمت المحكمة بإلزام محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويضاً عن الأضرار التي لحقت به».

وأضاف صبري أنه منذ هذا الحين أصيب أبو اليسر بالاكتئاب والأزمات الصحية التي دخل على أثرها العناية المركزة، حيث تداولت منصات التواصل أخباراً من عدم مبالاة المبلغ ضده بهذا الحكم.

ولم تكد تلك الأزمة تنتهي، حتى أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تقدم أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين بشكوى إلى نقابة المهن التمثيلية ضد الممثل المثير للجدل، بسبب مشهد في الحلقة الثانية عشرة من مسلسل «موسى»، حيث ظهر فيه شاب يجسد شخصية إسماعيل ياسين، ويدور بينه وبين الفنان رمضان حوار اعتبرته الأسرة لا يليق بالفنان الراحل، مطالبة بالحصول على حق إسماعيل ياسين الأدبي وتقديم اعتذار رسمي.

تصريحات نارية

ولم تكن منصات التواصل الاجتماعي، هي الساحة الوحيدة التي شهدت الأزمات بين أبناء الوسط الفني، فكان كل من برنامج شيخ الحارة والجريئة، وبرنامج العرافة، ساحة للعديد من التصريحات التي فجرت أزمات جديدة.

ريهام سعيد ريم البارودي



البارودي وسعيد


كشفت الممثلة المصرية ريم البارودي عن خلافها مع الإعلامية ريهام سعيد واتهامها لها أنها آذتها نفسياً، حين حررت محضر إزعاج ضدها، وأنها احتراماً لنقابة المهن التمثيلية ونقيبها الدكتور أشرف زكي، فضلت عدم الإعلان عما تشهده من أزمات نفسية سببتها لها الإعلامية ريهام سعيد.

ولم تصمت ريهام سعيد على تصريحات البارودي خلال برنامج العرافة مع بسمة وهبة، حيث نشرت صورة تجمعها ببسمة وهبة عبر حسابها بإنستغرام واتهمتها بعدم حفاظها على العشرة والعيش والملح، لمجرد تحقيق نجاح في حلقة من برنامجها الرمضاني.

مي حلمي ومحمد رشاد



مي ومحمد


شهد برنامج شيخ الحارة والجريئة معركة تصريحات بين كل من الإعلامية مي حلمي ومطلقها المطرب محمد رشاد، وتبادل الاتهامات والكشف عن أدق الخلافات التي نشبت بينهما أثناء فترة زواجهما من ضرب وإهانة وإجهاض وخيانة.

وفي البرنامج ذاته، تسببت تصريحات الفنانة المصرية هالة صدقي حول زوجها وعلاقتها السيئة به في خروج زوجها عبر فيديو نشره على منصات التواصل الاجتماعي أعلن فيه طلاقه لها وأنه سيتخذ الطرق الرسمية للانفصال الرسمي، وذلك بعد فترة طويلة من الخلافات التي وصلت إلى ساحات المحاكم، وإنكاره نسب نجليه من زوجته الفنانة هالة صدقي.

رامز جلال واركان فؤاد



رامز وأركان


ولم يسلم الفنان رامز جلال خلال برنامجه الرمضاني للمقالب «رامز طار عقله» من الأزمات، بسبب جملة عابرة أراد بها السخرية من ضيفه حمو بيكا، ولكنها طالت المطرب السوري المقيم في مصر أركان فؤاد. ما دفع عائلة الأخير للإعلان عن مقاضاته، مع تقديم شكوى عاجلة إلى نقابة المهن التمثيلية في مصر، حيث أعلنت كريمته المطربة فيروز أركان، رسمياً مقاضاة رامز جلال، بعد سخريته من والدها.

قمر و«خمس نجوم»

ودخل الفنان المصري مصطفى قمر في دائرة الأزمات، حين أعلن عن لجوئه للقانون ضد ما حدث معه في برنامج المقالب «خمس نجوم» الذي يعرض في شهر رمضان على قناة «MBC مصر»، وذلك بعد أن شن الهجوم على الشركة المنتجة للبرنامج بسبب موقعه على بوسترات البرنامج مع الفنانين المشاركين في تقديمه.

وردت الشركة المنتجة للبرنامج بإعلانها عن تولي أشرف عبد العزيز محامي الشؤون القانونية للشركة، الرد القانوني ضد هجوم قمر عليها.

#بلا_حدود