الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«زايد الخير».. أوبريت يزهو بحب أبناء الإمارات للوالد المؤسس

ناهد حمود - دبي

جسد أوبريت «زايد الخير» الذي أضاء أمس مسرح دبي الوطني بالتزامن مع ذكرى يوم زايد للعمل الإنساني، قصة الحب والوفاء الذي يكنه أبناء الإمارات للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، كما يعبر الأوبريت عن اعتزاز أبناء الإمارات بتاريخ الوطن ومجده، ويزهو بمسيرته وإنجازاته.





الأوبريت من تأليف وإخراج الفنان الإماراتي عبدالله صالح، ومن بطولة الإعلامي والفنان الإماراتي إبراهيم أستادي والفنانة ريم التميمي، موسيقى مرافقة من تقديم عازف العود عمر قصاص وإيقاع خليفة الجاسم وغناء عبدالعزيز عادل الخميس، عبدالله الشعساني، عبدالله عقيل.



وانطلق الأوبريت الذي قدمه الإعلامي إبراهيم أستادي والفنانة ريم التميمي بإلقاء مجموعة من أشعار الفنان عبدالله صالح، التي كتبها خصيصاً بهذا المناسبة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد آل نهيان على إيقاعات العود.





ومن ثم قدم الفنانون المشاركون مجموعة من أشعار الراحل التي غُنيت ومنها: حبكم وسط الحشا سادي، الله عطانا خير وأنعام، مشغوب منك ومشغلني، ومن ثم قدموا أغنية «الله يا دار زايد»، وسط تفاعل الجمهور من الفنانين الذين التزموا بقواعد التباعد الاجتماعي.





وأكد الفنان الإماراتي عبدالله صالح حرص مسرح دبي الوطني على المشاركة في احتفالية يوم زايد للعمل الإنساني، مشيراً إلى أن المشاركة في مثل هكذا عمل تأتي من باب تقدير ورد الجميل للوالد الراحل الشيخ زايد «طيب الله ثراه»، لافتاً إلى أن الأوبريت يجسد حالة الحب التي كانت تجمعه «طيب الله ثراه» بأبنائه من الشعب الإماراتي.



وأشار إلى أن الاستعدادات لهذا العمل بدأت منذ أسبوع تم فيه عقد جلسات مع المشاركين لترتيب مهامهم بمساعدة الفنان حمد الحمادي وإبراهيم عادل من مسرح دبي الوطني، من أجل أن يخرج الأوبريت بهذا الشكل الراقي.





وحول مشاركته في الأوبريت عبر العازف عمر قصاص عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية الرائعة التي تظهر مشاعر الحب والانتماء لهذه الأرض الطيبة دولة، معتبراً المشاركة في يوم زايد للعمل الإنساني واجباً وامتناناً قدمه بحب. ولفت إلى أنه بدأ المشاركة في البروفات منذ أسبوع واستمتع كثيراً بالعمل مع المشاركين المتعاونين الراغبين في خوض هذا الأوبريت من أجل التعبير عن حبهم للراحل المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.