الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
No Image Info

كرسي متحرك لحمل معاق محب للحياة

استطاع حمل وديع من أصحاب الهمم التغلب على إعاقته والتجول في مزرعته على كرسي متحرك مصمم خصيصاً للكلاب بعد أن قامت مالكته جانيت أركرايت بتعديله لكي تمكنه من استخدام ساقيه واللعب مع أقرانه من حيوانات المزرعة.

وذكرت صحيفة صن أن الحمل الصغير وهو من نوع يسمى «الثعلب الأحمر» أصيب بعدوى تسببت في شلل ساقيه.

تقول جانيت «44 سنة» ولد ستيفن في البداية بصحة جيدة هو وتوأمه، ولكننا عندما وضعنا الحملين في الحقل في اليوم التالي للولادة لاحظنا أن أمه قد تجنبته وابتعدت عنه.



وسرعان ما اكتشفنا أنه لا يستطيع تحريك ساقيه، فذهبنا به إلى الطبيب البيطري الذي أخبرنا أنه يعاني من مرض فيروسي تسبب في شلل أطرافه الخلفية.



No Image Info



ولأني أعمل مع رياضيين من أصحاب الهمم قررت ألا أستسلم، وأن أجعله مثل أي رياضي أو بشر يعيش حياته بصورة طبيعية، ويتغلب على أية عوائق، وأدركت أنني يجب أن أعمل شيئاً يساعد ذلك الحمل المسكين.

وبادرت بإجراء تعديلات على الكرسي المتحرك لكي يلائم مقاييس ستيفن، وبمجرد وضعه عليه، لاحظت أن شهيته للحياة عادت، وأصبح في قمة السعادة، وهو الآن يتجول بحرية في كل أرجاء المزرعة ويرتكب كل أنواع المشاكل التي يفعلها أقرانه، ولكني سعيدة بشقاوته وأغفر له أية هفوات.

المشكلة الوحيدة أنه لا يستطيع أن يستريح أو ينام وهو على ذلك الكرسي المتحرك، لذلك يأتي إلينا لنحرره منه إذا أراد الاستلقاء والاسترخاء.

وتضيف جانيت "إنه مدهش، مؤكد أنه محظوظ لأنه ولد عندنا، ولكننا أيضاً محظوظون لأننا نملك حيواناً مثله".

#بلا_حدود