الاثنين - 10 مايو 2021
الاثنين - 10 مايو 2021
No Image Info

ثلثا رجال بريطانيا يفضلون الموت على ترك أكل اللحوم

كشفت دراسة مسحية جديدة في بريطانيا أن ثلثي الرجال يفضلون الموت قبل 10 سنوات من عمرهم المتوقع بدلاً من إبعاد اللحوم عن نظامهم الغذائي.

وتوصلت الدراسة التي أجرتها مركز OnePoll للبحوث، إلى ارتباط عادات أكل السكان في المملكة المتحدة باللحوم بشكل كبير، وعدم استعداد نسبة عالية منهم للتنازل عن وجودها في موائدهم.

وحسبما نقلت صحيفة «ميرور»، فقد كشف استطلاع حول تصورات البريطانيين عن الحياة الخالية من اللحوم، أن أكثر من رجل واحد من بين 10 رجال يرى بأن ترك تناول اللحوم سيقلل من ذكوريته، كما اتفقت النساء أيضاً على ربط النظام الخالي من اللحوم بالأنوثة أكثر، إذا تفضل 39% منهن تجنب الارتباط بشريك نباتي.

ولم يتوقف ارتباط الرجال باللحوم عند استعدادهم للموت المبكر بدلاً من التخلي عن شرائح اللحم وسلطة الدجاج والمأكولات البحرية، إذ أكد واحد من بين كل 20 رجلاً استعدادهم للدخول للسجن بدلاً من التحول للنظام الغذائي النباتي.

وبحسب الاستطلاع الذي شمل 2000 شخص، فإن 30% من الرجال البريطانيين يعتقدون بأن البشر يجب أن يأكلوا اللحوم، مقارنة بـ22% من النساء.

وقالت الدكتورة شيرين قسام، من مؤسسة «بلانت بيسد هيلث بروفيشنالز» البريطانية، إن نتائج الاستطلاع تسلط الضوء على التباعد الحقيقي بين العلم والمواقف العامة حول استهلاك اللحوم، مبينةً أن ترسيخ بعض المفاهيم والمعتقدات الخاطئة حول النظام الغذائي النباتي يعود إلى عقود من التسويق الفعال وعمل العلاقات العامة في صناعة اللحوم.

#بلا_حدود