الأربعاء - 05 أكتوبر 2022
الأربعاء - 05 أكتوبر 2022

«الطاهي الصغير».. براعم يقدمون تجربة استثنائية في عالم المذاقات

يضع برنامج «الطاهي الصغير» الذي يعرض على تلفزيون الشارقة خلال شهر رمضان، المشاهدين أمام تجربة استثنائية، يتعرفون من خلالها على عالم الطبخ وفنونه، ليكتشف كل متسابق إمكانية التحكم بمذاق الوجبة المختارة، من خلال التعرف على وظيفة الأنواع المختلفة من البهارات والمقادير المناسبة منها لكل طبخة.





واستهل البرنامج أولى خطواته بعرض جانب من ثقافة المطبخ المحلي ويكشف أمامهم خصوصية وفن إعداد المأكولات الإماراتية والعربية.





ويسعى البرنامج إلى اكتشاف مواهب الصغار في الطبخ، وتنمية مهاراتهم في الاعتماد على الذات، حيث يفتح لهم باب المنافسة في كل حلقة من حلقاته بين اثنين من الصغار واليافعين لتقديم أطباق من المطبخ الإماراتي والعربي والعالمي يختارها الشيف سعود محمد، في قالب من التحدي والمنافسة لتقديم النكهة الأفضل.





وحرص البرنامج على تدشين حلقات موسمه الجديد هذا العام بوجبات إماراتية، مثل المرقوقة والمضروبة والعرسية والبرياني.





تبدأ كل حلقة باختيار طبخة معينة، ويطلب من المتسابقين الذهاب إلى السوق لشراء ما يلزم لإعدادها، ثم تحضيرها بإشراف ومتابعة الشيف. وبعد ذلك يمنح الطفلان المشاركان مساحة لتجريب مهارة الطبخ والتعلم من الأخطاء.





وعقب انتهاء تحدي إعداد الوجبة ترتفع وتيرة الحماس في انتظار النتيجة، ثم يقوم الشيف باختيار الفائز، بناء على تقييم الطبخة، وتبعاً لاستخدام البهارات والمكونات بالشكل الصحيح، وبناء على نتيجة تذوق الطبق ومدى تلبيته للمواصفات المتوارثة من حيث القوام والذائقة.