الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

سنة أولى دراما.. إبداع تلقائي لأطفال المسلسلات العربية

على الرغم من براءة ملامحهم فإنهم أثبتوا قدرتهم على المنافسة في الدراما، فلم تعد الساحة تقتصر على كبار النجوم في مسلسلات رمضان هذا العام، بل شملت المنافسة الأطفال أيضاً، بعدما أثبتوا وجودهم بأدوار مميزة وتأثير كبير على المشاهدين في عدد من المسلسلات، ومن أبرزهم «ريم عبدالقادر، وكارما موسى، وجودي ياسر، وكريم حسين».

في هذا التقرير نستعرض إبداع «سنة أولى دراما» ونجومية أطفال الدراما الرمضانية الذين استفادوا من علاقاتهم الأسرية بالممثلين والمخرجين للدخول في التجربة لكنهم لم يحصدوا الإعجاب إلا بموهبتهم وأدائهم التلقائي.



ريم عبدالقادر



«تيتو» في «خلي بالك من زيزي»

برزت الطفلة ريم عبدالقادر بقوة في دراما رمضان بعدما ظهرت من قبل في مسلسل «ما وراء الطبيعة»، وقدمت فيه شخصية «شيراز». ثم أكدت ريم نجاحها في رمضان الجاري من خلال دورها في مسلسل «خلي بالك من زيزي»، الذي تجسد فيه شخصية «تيتو»، ابنة أسماء جلال. وقد حاول المؤلف أن يربط درامياً بينها وبين أمينة خليل التي تعاني من اضطراب نفسي وظهر هذا من خلال تصرفات ريم في المدرسة وتعاملها مع أصدقائها.

الطفلة كارما موسى



كارما موسى في «ملوك الجدعنة»

تصدرت الطفلة كارما موسى تريند السوشيال ميديا، بعد عرض الحلقة الحادية عشرة من مسلسل «ملوك الجدعنة»، بسبب مشهد قتلها، وجسدت كارما شخصية «حبيبة» ابنة رانيا يوسف، وهو أول عمل لكارما ابنة مخرج المسلسل أحمد خالد موسى.



جودي ياسر جلال في «ضل راجل»



جودي في ضل راجل

كما ظهرت الطفلة جودي ياسر في مسلسل «ضل راجل»، الذي يقوم ببطولته ياسر جلال،مع نرمين الفقي، ونور، ومحمود عبدالمغني، والعمل من إخراج أحمد صالح. وجسدت جودي شخصية سارة الابنة الصغرى لياسر جلال ونرمين الفقي، وشقيقة شهد، التي تجسدها رنا رئيس، وحققت رد فعل كبيراً نظراً لموهبتها الطبيعية.



كريم حسين في «أحسن أب»..



كريم حسين في «أحسن أب»

خطف الطفل كريم حسين أنظار المشاهدين بدوره في مسلسل «أحسن أب»، الذي لعب بطولته الفنان علي ربيع، مع أحمد شامي، وهو من إخراج معتز التوني. ويجسد كريم شخصية منتصر ابن مختار اللورد، الذي يلعبه علي ربيع. ونجح الطفل في خطف الأنظار في مشاهد كثيرة بسبب التلقائية التي يؤدي به.

الطفل فارس القيش



فارس القيش في «حارة القبة»

ولفت الطفل فارس القيش نجل الفنان السوري خالد القيش الأنظار من خلال مشاركته في الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، في مسلسل «حارة القبة» للكاتب أسامة كوكش والمخرجة رشا شربتجي. ويؤدي فارس في المسلسل شخصية «رضوان» الابن الأصغر لأبوالعز «عباس النوري» وأم العز «سلافة معمار»، حيث يتمتع بحيوية لفتت إليه أنظار الجمهور.

وأشاد متابعو المسلسل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بوسامة الطفل وموهبته، ويشارك فارس إلى جانب والده الفنان خالد القيش الذي يؤدي شخصية «غازي بيك»، وهي شخصية انتهازية وشريرة.



الطفل تيم فهد



تيم فهد في «350 جرام»

ويخوض الطفل تيم فهد، نجل النجم السوري عابد فهد تجربة التمثيل للمرة الأولى، من خلال مشاركته مع والده بمسلسله الرمضاني «350 جرام»، حيث يؤدي دور والده في الصغر، ولفت الأنظار بالتشابه الكبير بينه وبين صور والده وهو في مثل عمره.



تالين بو رجيلي



تالين بو رجيلي في «2020»

تظهر الطفلة تالين بو رجيلي في رمضان هذا العام بدور «ميرا» في مسلسل 2020، وتؤدي دور ابنة «سما النقيب» التي تؤدي دورها نادين نسيب نجيم، مع النجم السوري قصي خولي.

كما تظهر بشخصية مختلفة تماماً وهي الطفلة «خلود» في مسلسل «للموت»، وأبدعت فيه تالين في تقمص الشخصية بطبيعية، والمسلسل من إخراج فيليب أسمر، وبطولة دانييلا رحمة، وماجي بوغصن، ومحمد الأحمد، وباسم مغنية، وخالد القيش.



غرور صفر



غرور صفر

ظهرت الطفلة غرور صفر في مسلسل «أمينة حاف» وهي ممثلة كويتية، أبدعت في دور حنين خلال أحداث المسلسل، ولاقى دورها إشادات واسعة من النقاد والجمهور.

#بلا_حدود