الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بالفيديو.. طفلة أسترالية تحطم الرقم القياسي العالمي في «الشقلبة»

حطمت فتاة أسترالية من كوينزلاند الرقم القياسي العالمي في الهبوط والشقلبة واللف والدوران من خلال قلب رأسها فوق الكعب 42 مرة في الدقيقة.

وتمارس أميليا هيد (11 سنة) الجمباز بشغف منذ عام 2019، لكن عشقها للحركات البهلوانية هو الذي دفعها لتحطيم الرقم القياسي في محاولتها الأخيرة.





وأنجزت لاعبة الجمباز ذات الجسد الكاوتشوكي والعضلات المرنة 42 لفة صدر في دقيقة واحدة فقط، متغلبة على حامل الرقم القياسي العالمي السابق بفارق 13 مرة.

واحتشد أكثر من 100 شخص في استوديو PCYC في بينلي لتشجيع أميليا في محاولتها الصعبة، ورفع العديد من أصدقائها لافتات وملصقات كتبوها بأيديهم لتشجيعها وبث الحماس في نفسها.



وصرحت ماري آن والدة أميليا لصحيفة ديلي ميل أستراليا، بأنها لأول وهلة، لم تصدق ابنتها عندما أخبرتها أنها ستحطم الرقم القياسي العالمي.

وأشارت إلى أن ابنتها كانت تتدرب مع مدربها في الجمنازيوم في أحد أيام الأسبوع، وأظهرت مرونة فائقة في لف الصدر للأمام والتدحرج على الأرض بعد الدوران حول رأسها.

وقالت الأم الفخورة إن أميليا ومدربها دخلا على موقع غينيس للأرقام القياسية وعرفا أن الرقم القياسي كان 29 لفة وأدركوا أنهما يستطيعان تحطيم ذلك الرقم بسهولة.





وفي مقطع الفيديو الذي صوّره مدربها، شوهدت أميليا تلف و«تتشقلب» 31 مرة في دقيقة واحدة.

وأكدت الأم أنها حرصت على أن توثق ابنتها الرقم القياسي لكي تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية.

وتمارس إميليا الجمباز والرقص ببراعة، كما أنها واحدة من الأطفال القلائل في الفريق الذين يستطيعون لي ولف الجسم ببراعة ورشاقة فائقة، وتستطيع أداء حركات بهلوانية صعبة مثل ضغط جسدها في صندوق مكعب بحجم 60 سم فقط.