الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ماركت الواجهة البحرية.. حوار المذاقات والإطلالة الساحرة في دبي

تعتبر ماركت الواجهة البحرية، وجهة مجتمعية رائدة ومميزة بإطلالتها الساحرة على جزر ديرة بالقرب من ميناء الحمرية ومستشفى دبي، وتتمتع بطيف واسع ومتنوع من المرافق والأسواق التي تضمن لزوارها متعة التسوق والتنزه معاً، بدءاً من المناطق المخصصة للعب للأطفال ووصولاً إلى الممشى الذي يتيح للزوار تجربة خيارات متنوعة من الأطعمة من المطبخ الآسيوي والمحلي وأصناف المأكولات البحرية المختلفة، وغيرها وسط أروع الإطلالات على جزر ديرة الساحرة، التي تداعب أضواؤها العابرين على الممشى.

ويشتهر السوق بأصنافه الطازجة من الأسماك واللحوم والدواجن والفواكه والخضار والبضائع الجافة والتمور مقابل أسعار معقولة، ويمكن أيضاً للزوار شراء ما يفضلونه من أنواع الأسماك والمأكولات البحرية من سوق الأسماك، حيث يتم تنظيفها وشيّها في أحد مطاعم الممشى.



محطات طعام

كما يحتضن السوق باقة منوعة من محطات الطعام المنتشرة في أنحائه، بدءاً من المطاعم والمقاهي منها: مطعم يحيى التايلندي ومطاعم أخرى آسيوية وإيرانية و«كوفي تي» المشهور بتقديم مشروب مميز وهو عبارة عن مزيج من الشاي والقهوة معاً، ووصولاً إلى منافذ المأكولات السريعة.

ويفتح ماركت الواجهة البحرية أبوابه على مدار الساعة، ويقع في تقاطع شارع الخليج وشارع أبوهيل في كورنيش الديرة.





الأكبر شرق أوسطياً

يحتوي الماركت، الذي يمتد على مساحة تصل إلى 120,000 متر مربع، على 18 مطعماً ومقهى وأكشاك العصائر والوجبات الخفيفة، وسوق الأسماك الذي يعتبر أكبر سوق بالشرق الأوسط، ويحتوي على أكثر من 500 دكة سمك، حيث يضم أكثر من 200 طن من مختلف أنواع الأسماك والمأكولات البحرية الطازجة، الأسماك والمأكولات البحرية المجففة يومياً.





إرث قديم

وقال مدير سوق ماركت الواجهة البحرية محمد المدني لـ«الرؤية»: «يعتبر الماركت إرثاً قديماً لسوق السمك القديم في نفق الشندغة تم إنشاؤه في يوليو 2017، وما يميزنا أن أسعار السوق منافسة وبإمكان الزبائن التفاوض على أسعار المنتجات، إلى جانب خدمات متوفرة لمساعدة الزوار بحمل البضائع وضمان تجربة تسوق ممتعة ومريحة، كما أنه مكان جميل مناسب للعائلات، وهناك سلسلة من المشاريع المخطط تطبيقها مستقبلاً منها إنشاء مدينة ألعاب ملاهي للأطفال داخل المول.





أسواق متنوعة

ولفت المدني إلى أن الماركت يحتوي على سوق الخضار والفواكه، ويتضمن أكثر من 150 دكة للخضار والفاكهة والأعشاب والحشائش الطازجة والتمور والفواكه المجففة والمنتجات الغذائية الشعبية، وسوق اللحوم والدواجن الذي يحتوي على 30 محلاً، وسوق السلع الجافة والبهارات والتوابل الذي يحتوي على 30 محلاً تتضمن أيضاً محلات بيع معدات حفظ وتقديم الأغذية ومستلزمات ومعدات الشواء والمطبخ الخارجي.



نباتات وزهور

ويشمل السوق حضانتين للنباتات والشتلات الزراعية والزهور المختلفة الداخلية والخارجية، و120 متجراً وكشكاً لبيع كل من الملابس والأحذية النسائية والرجالية وللأطفال والعطور والإكسسوار ومواد التجميل والهواتف والكهربائيات وألعاب الأطفال ومعدات الصيد، والفنون والتحف والهدايا، المستلزمات المنزلية، والعسل والمواد الطبيعية، إلى جانب وجود لولو هايبر ماركت، ومكاتب وشركات، ومتاجر وأكشاك خدمية.



أنشطة يومية

ويحتضن سوق السمك أنشطة يومية تتمثل في مزاد الأسماك الشهير الخاص بماركت الواجهة البحرية كل ليلة بدءاً من الـ11 مساءً، حيث تنبض منطقة المزادات في سوق الأسماك بالحياة مع الصيادين الذين يجلبون صيدهم اليومي ويجتمعون مع البائعين وأصحاب المطاعم وسلاسل المتاجر الكبرى والموزعين لإجراء.



سوق البهارات

ويتميز سوق السلع الجافة (سوق البهارات)، الذي صمم بتصميم يحاكي السوق العربي التقليدي بالألوان الزاهية والروائح الزكية للسلع الجافة والبهارات التي تجذب حواس الزوار، كما أنه يضم أكثر من 30 بائع تجزئة بهارات في منافذ بيع فردية، ويمنح الزوار خيارات متاحة بين الحلويات والمكسرات والأرز والتوابل والبقول والجبن والحبوب وغيرها من السلع الجافة، التي تباع بالقطعة أو بالكيلو أو بكميات كبيرة.





فعاليات موسمية

وتحتضن ماركت الواجهة البحرية باقة من الفعاليات الموسمية التي يتم تنظيمها بشكل دوري، منها: مهرجان الصيد الأكبر، مسابقة الجداريات والفنون بالتعاون مع هيئة الثقافة والفنون في دبي، وكرنفال عشاق الطعام، إلى جانب الاحتفال بالأعياد والمناسبات على مدار السنة مثل: رمضان، عيد الفطر، عيد الأضحى، العام الصيني، اليوم الوطني، احتفالات ديوالي، موسم الأعياد وغيرها من المناسبات.