الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021

باليرينا و3 ممثلات ينافسن «باربي» على فيلم في الفضاء

تستعد روسيا لإرسال آنا كيكينا الملقبة بـ«باربي رائد فضاء» إلى الفضاء لأول مرة مع راقصة باليه و3 ممثلات لفيلم جديد وستشارك من يقع عليها الاختيار في فيلم درامي طويل يتم تصويره العام الجاري على محطة الفضاء الدولية.

وأصر رئيس وكالة الفضاء الروسية ديمتري روجوزين على ضرورة مشاركة الرائدة الجميلة الطموحة آنا كيكينا، 36 عاماً، في مهمة فضائية وشيكة، ومن المتوقع أيضاً أن تقوم بجولة سير في الفضاء.

وذكر صحيفة صن أن شركة ماتيل المصنعة للعروس باربي، طرحت نسخة باربي تشبه كيكينا في وقت سابق من هذا العام، حيث من المتوقع أن تحمل باربي معها في مهمتها المقبلة في محطة الفضاء الدولية في عام 2022.

وهي أول رائدة فضاء تتدرب منذ عام 2016 وتعد واحدة من 4 رائدات فقط من بين 124 رائد فضاء روسياً أو سوفييتياً.

لكن وكالة الفضاء الروسية تأمل في جذب المزيد من النساء، ولذلك أطلقت حملة تجنيد للفتيات الصغيرات، تحت شعار "أي حلم يمكن أن يتحقق - ما عليك سوى أن تؤمني بنفسك وتمضي قدماً".

وتؤكد التقارير أن روجوزين أمر شخصياً "مركز تدريب رواد الفضاء بإدراج كيكينا في أحد أطقم سويوز القادمة التي ستطير إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2022".

وذكر بيان رسمي أن الوكالة الفضائية تريد التأكيد على طموح الفتيات مع احتفاظهن بأنوثتهن وطبيعتهن الخاصة، منوهاً بأن كيكينا "نموذج يحتذى بالنسبة للكثيرين".

ووصفها بأنها "قوية وأنثوية، جريئة ولطيفة، حكيمة وذات حس دعابة ممتاز - شخصية مشرقة تجمع بين الاحتراف والدفء بشكل متناغم."

لكن رائدة الفضاء المحترفة كيكينا لن تكون بمفردها، إذ يتنافس معها 4 نساء خارقات لتصوير فيلم فضائي خارج نطاق الجاذبية الأرضية.

ويشاركها في الرحلة المرتقبة الممثلة وراقصة الباليه صوفيا أرزاكوفسكايا (المعروفة أيضاً باسم صوفيا سكيا)، 33 عاماً، ونجمة الكوميديا ​​الشهيرة آنا موردوفينا، 34 عاماً.

وتضم القائمة أيضاً الممثلة يوليا بيريسيلد، 36 عاماً، والتي لعبت دور القناصة السوفيتية ليودميلا بافليتشينكو في فيلم معركة سيفاستوبول الذي عرض في 2015، ومعها الممثلة الصاعدة والطيار غالينا كايروفا (26 سنة).

وخضعت المرشحات الأربع جميعاً لفحوصات طبية وتدريب أولي لرواد الفضاء وسيتم الإعلان عن الفائزة في منتصف شهر مايو الجاري.

وستنطلق المرشحة الناجحة إلى الفضاء باعتبارها «سائحة» مع المخرج السينمائي كليم شيبينكو، الذي أكدت وكالة روسكوزموس أنه سيسافر للمشاركة في إخراج الفيلم بدعم من القناة التلفزيونية الروسية الرئيسية المملوكة للدولة.

وسيتم اختيار البطلة التي تسافر إلى المحطة الفضائية للمشاركة في فيلم The Challenge أو التحدي، مع وجود بطلة احتياطية لأي طارئ.

وأكد رئيس الوكالة الفضائية الروسية أنه يتفهم أن المخرج هو الذي يقرر الشخص الذي يعمل معه، بشرط لياقته من الناحية الطبية والذهنية، والمهم لنا أن نظهر له أياً من هؤلاء الفتيات على استعداد لمواجهة التحدي المتمثل في رحلات الفضاء."

وسيتولى رائد الفضاء أنطون شكابليروف مهمة التحليق بالاثنتين إلى الفضاء على متن مركبة الفضاء سويوز 19.

الجدير بالذكر أن دور البطولة النسائية في الفضاء تقدمت له حوالي 3000 فتاة وامرأة، ولكن المنتج الروسي أليكسي تروسيوك يلفت إلى "لا نريد أن نجد ممثلة فحسب، بل بطلة خارقة حقيقية".

من جانبه، أوضح روجوزين: "هذه تجربة فضائية فريدة من نوعها. الممثلة التي سيتم اختيارها من خلال المسابقة ولجنة طبية يجب أن تؤدي وظائف رائد فضاء باحث وأن تصبح عضواً كاملاً في الطاقم".

وقالت الوكالة إن الهدف هو "تعميم أنشطة الفضاء الروسية وتمجيد مهنة رواد الفضاء".

وكانت الوكالة قد وضعت عدة شروط ينبغي توافرها في المتقدمات للإعلان من بينها أن تراوح أعمارهن بين 25 و45 سنة، مع التمتع بمقاييس للرشاقة وتناسق الجسد، والمؤهل التعليمي العالي، والسمعة الطيبة، والأكثر من ذلك أن تكون كل واحدة قادرة على تلاوة واحدة من أشهر القصائد الرومانسية في روسيا - رسالة بوشكين من تاتيانا إلى يوجين أونجين.

#بلا_حدود