الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

بريطانية تجمع 7 آلاف تذكار للعائلة المالكة في 44 عاماً

كشفت ستينية من مقاطعة دورهام في شمال شرق إنجلترا عن امتلاكها مجموعة نادرة وضخمة من التذكارات المرتبطة بالعائلة في بريطانيا، والتي تتجاوز قيمتها ثمن منزلها الذي تزيد قيمته على 200 ألف جنيه استرليني.

No Image Info



وتتضمن مجموعة التذكارات الملكية في منزل المؤرخة الملكية أنيتا أتكينسون (64 عاماً)، لوحة زيتية نادرة لدوق كنت، إدوارد ويستراثرن، تُقدر قيمتها بـ60 ألف جنيه استرليني.

ونقلت ديلي عن الجدة قولها إنها بدأت في جمع تذكارات العائلة الملكية منذ عام 1977، وإن بعض العناصر النادرة في مجموعتها التي تبلغ نحو 7000 قطعة، يعود تاريخها إلى عام 1760.

وتؤكد أنيتا إنها لن تبيع مقتنياتها النادرة لأنها تأمل في عرضها للعامة لربط الأجيال بتاريخ العائلة المالكة في بريطانيا، مبينة أن كل قطعة من مجموعتها تساوى مئات الجنيهات.



No Image Info



وتقول السيدة المهووسة بحب العائلة المالكة إن أغلى مقتنياتها النادرة بالنسبة إليها هو منديل استخدمه الأمير تشارلز أثناء رحلة جوية هبطت اضطرارياً في مطار تيسايد الدولي في عام 1977.

وعقب وفاة دوق إدنبرة الأميرة فيليب الشهر الماضي عن عمر ناهز 99 عاماً، قررت أنيتا إنشاء نصب تذكاري له في متحف التذكارات الملحق بمنزلها.

#بلا_حدود