السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بالفيديو.. إوزة مشلولة تتعلم السير بكرسي متحرك

بالفيديو.. إوزة مشلولة تتعلم السير بكرسي متحرك
تعلمت إوزة مصابة بالشلل السير والتجول باستخدام كرسي متحرك، بعد أن نجت بحياتها من هجوم ثعلب قتل شقيقتها، وتركها تندب حظها مشلولة حتى ساعدتها صاحبتها.



وأوضح موقع صن أن ملجأً للحيوانات الأليفة تكفّل بعلاج كيوي، وزودها بالكرسي المتحرك الذي مكنها أخيراً من أن تعيش حياتها، وتدخل سباقات سرعة مع أقرانها.



وتقول ليز ترويت، إحدى القائمات على رعايتها: "عندما جاءت إلى الملجأ لأول مرة، لم نكن متأكدين حقاً ما إذا كانت ستمشي مرة أخرى أو ستتمتع بأية نوعية من الحياة على الإطلاق.



ولأننا نعرف أن الإوز يحب الماء، لذلك قررنا وضعها في الحمام لمعرفة ما إذا كانت تستطيع الاستفادة من ساقيها،ولدهشتنا، ساعدتها غريزتها الطبيعية على تحريك ساقيها، لذلك علمنا أنه ربما يكون هناك بعض التلف في الأعصاب ويمكن أن تتحسن، وبادرنا بمساعدتها بحماس تستحقه".



واستعادت الإوزة كيوي قوتها مع كرسي متحرك صغير - لكنها ازدهرت وانطلقت بعد مساعدة شركة للأطراف الصناعية، ابتكر لها صانعوها كرسيين متحركين متطورين مخصصين يناسبان كل من التضاريس الداخلية والخارجية.

وتضيف ليز "إنها تبني وتستعيد قوتها ببطء، وستزداد سرعتها في المستقبل. المهم أنها سعيدة للغاية بعجلاتها الجديدة".

وتقول ليز عن كيوي "شخصيتها رائعة، تحب الاستمتاع بكل لحظة في حياتها، ولا تستسلم لليأس أو الكآبة أبداً. تمتلك تلك الإوزة تصميماً كبيراً، وتريد أن تكون دائماً نجمة الاستعراض محاولة جذب الانتباه لها، وحقيقة إننا فخورون بها".