الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021

بالنقر والصياح.. طائر يوقظ أسرة بريطانية في الخامسة صباحاً يومياً

لم يعد مندوب المبيعات البريطاني بيتر فينون يقلق على استيقاظه مبكراً للعمل بعد أن تكفل بذلك طائر نورس دأب على إيقاظه يومياً في الخامسة صباحاً.

وذكرت صحيفة صن أن النورس ينقر بوابة البيت ويطلق صيحاته في تمام الخامسة من كل يوم، ولا يترك البوابة أو المنزل حتى يطمئن أن صاحبه قد استيقظ وسمع صوته أو شاهده بعينيه!

ويندفع النورس اللطيف ويبدأ في نوبة الصحيان بالنقر على صندوق البريد الخاص بفينون الموجود على البوابة قبل نحو ساعتين من استيقاظه للعمل في الساعة 6.45 صباحاً.

ويقول فينون (36 عاماً) إن الطائر المخلص الذي يناديه أطفاله «بوريس» قد افتتن بباب رمادي جديد تم تركيبه قبل أسبوعين على البوابة، ودأب على القدوم للمنزل والقيام بواجبه اليومي في إيقاظ الأسرة.

وأشار فينون إلى أنه لا يحتاج مساعدة صديقه «بوريس» لأنه يحرم زوجته راشيل وطفليه أليسا وثيو من النوم، وهم الآن في قمة الغضب والحيرة والغيظ، ولكنهم لا يستطيعون إقناع الطائر بالتوقف عن مهمته «القومية» التي يبادر بها كل يوم من دون أن يطلب منه أحد ذلك!

وقال إنه اعتقد في اليوم الأول أن الضجة التي يسمعها صادرة عن طفله الصغير، وهو يقفز من فراشه، ولكنه عندما بحث عبر النافذة وجد أن الطائر ينقر على الباب الأمامي للبيت.

وتصور فينون في البداية أن ذلك أمر عرضي، ولكنه فوجئ أن النورس يزوره كل يوم في تمام الخامسة ليوقظه قبل ميعاده ثم يحلق بعيداً سعيداً بعد أن يطمئن أنه قد استيقظ.

ولا يعرف أفراد الأسرة لماذا بدأ النورس مهمته في إيقاظهم، ولا يعرفون أيضاً كيف يقنعونه بالتوقف عن ذلك لكي ينالوا قسطاً وافراً من النوم!

#بلا_حدود