الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021

أبوظبي تستقبل عيد الفطر بأنشطة ترفيهية واقعية وافتراضية

تستقبل العاصمة عيد الفطر بمجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية الواقعية والافتراضية التي تعقدها الجهات السياحية والثقافية بأبوظبي، تتضمن حفلة فنية افتراضية، وعرضاً للألعاب النارية، وعروضاً فنية حية وأخرى متعلقة بفنون الطهي، ذلك إلى جانب الحملات الترويجية على التسوق والإقامة بالفنادق.



ضياء علام



ورصدت «الرؤية» نحو 10 وجهات وأنشطة ترفيهية يمكن للزوار والسائحين الاستمتاع بها، ومن بينها مشاهدة عرض فني حي مجاني على الجدران المتواجدة تحت قبة متحف اللوفر في أبوظبي يعقد من الساعة 7 إلى الـ9 مساءً السبت المقبل، سيشارك فيه اثنان من فناني الكاليغرافيتي المشهورين، هما الفنان ضياء علام والفنان الكندي مايكل آنج.

كما يمكن لزوار المتحف استكشاف مقتنيات وصالات المتحف، بالإضافة إلى معرض "التجريد وفن الخط: نحو لغة عالمية"، أو إجراء جولة في قوارب الكاياك حول المتحف، كما يقدم المتحف خصم بقيمة 30% بمناسبة عيد الفطر على مجموعة منتجات متجر المتحف الإماراتية المميّزة.



جاهدة وهبة



ويمكن للجمهور الاستمتاع من منازلهم، بحفلة فنية افتراضية تقدمها المطربة والفنانة اللبنانية، جاهدة وهبة، حصرياً عبر منصات المجمع الثقافي بأبوظبي، وذلك غداً الخميس في تمام الساعة التاسعة مساءً.

وسيطلق «الغاليريا مول» في جزيرة المارية بأبوظبي حملة ترويجية خاصة بالمطاعم بداية من الغد «الخميس» حتى 5 يونيو المقبل، ليستمتع الزوار بأشهى الأطباق، فضلاً عن المشاركة في مجموعة متنوعة من الفعاليات المستوحاة من فنون الطهي وإبداعاتها.

وسيتمكن الأطفال من الاستمتاع بوجبات مجانية ضمن حملة (Kids Eat Free)، والاستفادة من خصومات مميزة لدى إكستريم زون والمطاعم المشاركة ضمن برنامج (Eat & Play).

No Image Info



ويعقد «استوديو الشيف» في الغاليريا مول جلسات ماستر كلاس مجانية لتعليم فنون الطهي وحوارات خاصة بعالم المأكولات بداية من حتى غد الخميس ح 22 يونيو المقبل، بمشاركة عدد من الطهاة من نخبة المطاعم المرموقة في المركز التجاري ومنها كويا، وسوشي بار آند ريستورانت، ولوكا، وبول كافيه، وذا تشيزكيك فاكتوري، ونولوز.

وتستقبل جزيرة ياس في أبوظبي عيد الفطر بمجموعة واسعة من الفعاليات العائلية بدأت قبل يومين وتستمر إلى ثالث أيام العيد، تتضمن عروضًا على الإقامة والترفيه، إذ يمكن للزوار الاستمتاع بإقامة فاخرة في أحد الفنادق الرائدة في جزيرة ياس خلال عطلة عيد الفطر والعطلة الصيفية والدخول إلى المدن الترفيهية الثلاث (عالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد وعالم وارنر براذرز أبوظبي) بأسعار تبدأ من 308 دراهم إماراتية للفرد.

وتشارك مطاعم الجزيرة في احتفالات العيد بتقديم تجربة مميزة بأشهى الأطباق المناسبة للعائلات، إذ سيقدم مطعم هيكوريز تشكيلة من أشهى وألذ الأطباق العربية والعالمية في بوفيه مميز خلال أول يومين من أيام عيد الفطر، بينما سيقدم مطعم تشيبرياني أشهى أطباق العيد بلمسة إيطالية ساحرة طوال أيام العطلة.

No Image Info

واحتفالاً بعيد الفطر المبارك، تنظم جزيرة ياس عرضاً مباشراً ومبهراً للألعاب النارية، والذي سيستمر على مدار 3 ليالٍ ابتداءً من غد الخميس، فيما ينطلق العرض الاستثنائي للمرة الأولى من ياس باي، وسيستمر العرض الذي سيتم بثه على منصة الإنستغرام الخاصة بالوجهة لإتاحة الفرصة أمام الجميع للاستمتاع بمشاهدة أروع عروض الألعاب النارية، في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضت قيوداً على التجمعات كجزء أساسي من الإجراءات الاحترازية التي أقرتها حكومة أبوظبي، وتلتزم بها جزيرة ياس ودائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي.

من جهة أخرى، يقدم ياس مول والمركز التجاري العالمي أبوظبي والجيمي مول للمقيمين في العاصمة الإماراتية أبوظبي وزوارها تجارب ممتعة في عطلة عيد الفطر تستمر حتى 15 مايو الجاري.

وسيحظى ضيوف المراكز التجارية بفرصة المشاركة في العديد من العروض الترويجية المشوقة المعدّة خصيصاً لهذه المناسبة، مع فرص استثنائية للفوز بالكثير من الجوائز القيّمة.

وسيحصل المتسوقون على فرصة الفوز بجوائز فورية من نشاط «دولاب الحظ» أو «امسح واربح»، كما يمكنهم المشاركة في مسابقة «خمن السعر» اليومية، إذ تتضمن 6 صناديق تحتوي على منتجات مختلفة وعليهم تخمين سعرها، وستدخل أسماء من يحزرون السعر الصحيح إلى السحب بالقرعة، ليحصل 6 فائزين على المنتجات المعروضة.

No Image Info



ويقدم مرسى ياس مارينا أبوظبي مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية وتجارب تناول الطعام التي ترضي مختلف الأذواق، كما سيتسنى للصغار الاستمتاع بساعات طويلة من اللعب في ملعب الأطفال المظلل، فيما يحظى البالغون باستراحة لاحتساء القهوة المثلجة المنعشة لدى بوروز، ومن ثم الانطلاق بنزهة على طول الكورنيش والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمرسى.

أما عشاق الرياضات المائية والقوارب، فستكون بانتظارهم في ياس مارينا جملة من العروض على الخدمات البحرية.

#بلا_حدود