الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021

ياس باي أبوظبي.. وجهة سياحية متجددة تتلألأ على مياه الخليج العربي

تستقطب منطقة «ياس باي» بأبوظبي الزوار الباحثين عن الهدوء والحياة المتجددة والراغبين في الاسترخاء وسط مشهد طبيعي خلاب صباحاً ومساءً من مختلف أنحاء الدولة والعالم، إذ تشكل المنطقة وجهة سياحية جديدة ذات إطلالة بحرية ساحرة، تحدها مياه الخليج العربي الزرقاء المتلألئة.

تقع «ياس باي» في الجزء الجنوبي من جزيرة ياس وعلى مساحة 14 مليون قدم مربع، وتتألف من 3 مناطق رئيسية هي «الواجهة البحرية»، التي ستصبح الوجهة الأولى للحياة الليلية في أبوظبي مع اكتمال افتتاحها خلال الفترة المقبلة، وستضم كذلك كل من «ريزيدنسز في ياس باي»، والمنطقة الإبداعية - ياس التي ستضم مجمع twofour54 الجديد.



No Image Info



37 مقهى ومطعماً

وتحتضن «ياس باي» فندق «هيلتون أبوظبي – جزيرة ياس»، وممشى بإطلالة بحرية سيحتوي على قرابة 37 مقهى ومطعماً، و19 متجراً ونادياً شاطئياً، ويتم حالياً إنشاء مشروع بيير 51 الترفيهي أيضاً، ومرافق ترفيهية ومتاجر بالتجزئة للمنتجات الترفيهية.



«الاتحاد أرينا»

وتضم «ياس باي» أكبر وجهة ترفيهية حديثة في الشرق الأوسط تدعى «الاتحاد أرينا»، والتي تقدم باقة مميزة من الحفلات الغنائية الحماسية والمناشط الرياضية والمؤتمرات والفعاليات الرفيعة والضخمة، كما تتيح استضافة الاحتفالات الاجتماعية الصغيرة على مدار العام.

ويقع «الاتحاد أرينا» في واجهة «ياس باي» البحرية النابضة بالحياة، على ممشى طويل يمتد على مدى 3 كيلومترات ويتوسط 19 متنزهاً ومساحات مفتوحة، كما يتاح للزوار التجول في المنطقة أو ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ويمكن للعائلات التنزه في المنطقة للاستمتاع بالأجواء المشرقة، ويتوفر العديد من المواقف لسيارات الزوار.



مبنى مستدام

وحاز «الاتحاد أيرينا» ذو القاعات الداخلية متعددة الاستخدام المغطاة بالكامل على جائزة تصميم المباني المستدامة عام 2018، فيما يتسع إلى نحو 18 ألف ضيف، ويضم مساحات متعددة الاستخدام.

ويتلألأ الاتحاد إيرينا بالأضواء ليلاً وأشعة الشمس المنعكسة على سطحه الذهبي اللامع بالنهار مشكلاً لوحة فنية تخطف الأنظار، فيما استوحي تصميمه من التراث العربي الأصيل ليقدم تجارب عالمية في بيئة معمارية مذهلة.

ويتوفر داخل وخارج «الاتحاد أرينا» خيارات متنوعة من المطاعم الفاخرة والعائلية ذات الطابع الشخصي، وتنتشر داخل المبنى أكشاك تقدم المأكولات والمشروبات المتنوعة والتي تفتح خلال الفعاليات المنعقدة.



No Image Info



واجهة بحرية

ويتاح للسائحين وزوار «ياس باي» الإقامة في أحد فنادق «ياس بلازا» في الوقت الحالي، والتي تبعد دقائق معدودة من الواجهة البحرية الجديدة، وكذلك الاستمتاع بباقة واسعة من تجارب المطاعم بالمنطقة.

ومن أبرز الفعاليات الضخمة التي استضافها «الاتحاد أيرينا» خلال الفترة الماضية «جزيرة النزال» العالمية من «يو إف سي» بعد نجاح جولتها السابقة على أرض الجزيرة.

وطبقت إدارة المبنى تدابير وقائية كي يتمكن الزوار من الاستمتاع بالعروض المذهلة براحة تامة، تتضمن التقليل من الطاقة الاستيعابية، تنظيف شامل بشكل مستمرّ وتطبيق التباعد الاجتماعي بشكل صارم، ويتم إلزام الزوار بارتداء الكمامات في جميع الأوقات، كما يتاح الدفع الإلكتروني للحد من التلامس.



No Image Info



باقات ترفيهية

وتقدم جزيرة ياس للزوار والسائحين باقات ترفيهية متنوعة على مدار العام، للاستمتاع بالكمية الهائلة من الأنشطة التي يقدّمها «ياس باي» والوجهات الترفيهية المحيطة به، حيث أن الباقات تشمل الإقامة الفندقية.

ويمكن للزوار والسائحين الاستمتاع بخيارات حصرية من المطاعم الفاخرة والمقاهي اليومية والمطاعم المناسبة للعائلات وكل ما يلائم جميع الأذواق في عدد من المناطق المجاورة لـ«ياس باي».



No Image Info



«ياس مارينا»

ومن بين تلك المناطق «ياس مارينا» والتي تبعد نحو 1.2 كم من المنطقة ونحو 15 دقيقة سيراً، مطاعم مرسى ياس، ومطاعم ياس مول ونوافير ذا فاونتنز التي تبعد 5.3 كم ونحو 10 دقائق بالسيارة، وكذلك مطاعم «ياس لينكس»، التي تبعد 3.7 كم ونحو 9 دقائق بالسيارة من المنطقة.

مسجد ياس.



مسجد ياس

وافتتحت مؤخراً شركة «ميرال» مسجد ياس في مشروع «ياس باي» على جزيرة ياس، والذي بدأ في استقبال أول المصلين الشهر الماضي.

ويقع مسجد ياس ضمن منطقة «ذا ريزيدنسز في ياس باي»، ويتميز بتصميمه الفريد المستوحى من الفن الإسلامي المعاصر، والذي سيقدم للمصلين أجواء تتسم بالسكينة والهدوء الممزوجة بروعة التصميم عبر قمته التي ستعلوها ألواح أفقية مستوحاة من مشربيات الأرابيسك التراثية لتستبدل شكل القبة التقليدية.

ويستوعب المسجد الجديد نحو 800 مُصَلٍّ ومصلية في قاعتين منفصلتين إحداهما مخصصة للرجال والأخرى للسيدات.

#بلا_حدود