الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021

من الأسقف المائلة إلى التصميمات المقلوبة.. معرض للبيوت الطريفة والغريبة

أقام موقع بورد باندا معرضاً لأطرف صور المباني أو أسوأها من مبانٍ غير متوازنة إلى أخرى سيريالية، في لقطات فانتازيا وكأنها تأتي من عالم آخر.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أنه عندما يصمم الإنسان العادي منزله بنفسه، فمن السهل أن يرتكب الأخطاء لأنه في النهاية هاوٍ.

لكن هذه المشاريع الغريبة ببساطة لا تُغتفر لمصمميها أو أصحابها أو حتى ساكنيها، خاصةً أن هناك مهندسين معماريين محترفين دارسين تورطوا في تصميمها وتنفيذها.

وهناك الكثير من المنازل والعقارات التي لا يرغب أحد في العيش فيها مثل مبنى غير متوازن في بولندا لا يعرف أحد الحكمة من تصميمه بهذا الشكل.

وبيت آخر في أستراليا، يبدو كأنه مصمم للهامستر أو الحيوانات الصغيرة بأشكاله العشوائية المتنافرة المتزاحمة، فلا تدري أين أو كيف يعيش سكانه بداخله أو حتى من حوله!

ويضم المعرض منزلاً آخر في مكان غير معروف، يتميز بسقف مائل بطريقة غير عادية ونوافذ فيروزية، وكأنه منزل لساحرة خرجت من الكتب القديمة لتمارس شعوذتها.

نماذج للصور المعروضة للتصميمات الغريبة.



وبناء يحاكي «بيت الحلزون» بألوان قوس قزح في بلغاريا، يقلد الحشرة بما في ذلك قرون الاستشعار.

وتتوالى المفاجآت والصور والتصميمات عاصفة، ومن بينها منزل محمل فوق سيارة أو مربوط بها لتسهيل حركة سكانه، والدوران حول اتجاهات الريح وأشعة الشمس!

منزل ملتوٍ وآخر بوجهة ضاحكة من دون سبب، وثالث وكأنه ساحة للرعب والقلق، بيت وسط الصخور، وآخر يرتفع عشوائياً في السماء من دون حسيب أو رقيب، ولله في بيوته وخلقه شؤون!

#بلا_حدود