الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

طفلة أمريكية في الثانية تنضم لنادي العباقرة الكبار

أصبحت طفلة أمريكية تبلغ من العمر عامين في لوس أنجلوس أصغر عضوة في نادي العباقرة (منسا) على الإطلاق بعد أن سجلت 146 في اختبار ذكاء.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أنه في حين أن معظم الأطفال في سنها لا يزالون يرتدون الحفاضات، يمكن للطفلة الأمريكية كيشا كويست تسمية وتحديد جميع الولايات الأمريكية الخمسين وفقاً للشكل والموقع، بالإضافة إلى الجدول الدوري للمعادن بأكمله.

وأوضح والدا كيشا أنها تتعلم بالفعل الإسبانية والبنجابية وتفسر الأشكال والأنماط المختلفة وتستطيع تمييز أكثر من 50 علامة إشارة.

بينما أشار الوالد ديفون أثوال إلى أن ابنته يتملكها شغف المعرفة، وتميل دائماً لتوجيه سؤال «لماذا»، تريد أن تعرف هوية الشيء وكيف يعمل، وبمجرد أن تتعلم شيئاً تقوم بتطبيقه.

وأحرزت كيشا معدل ذكاء 146، ما يجعلها متفوقة على متوسط ​​معدل الذكاء لدى البالغين الأمريكيين، الذي يبلغ حوالي 100، وفقاً لموقع مينسا الإلكتروني.

وقالت الأم إن طفلتها تدرس حالياً في رياض الأطفال وتتمتع بعلاقة ممتازة مع زميلاتها ومدرساتها برغم صغر سنها.

من جانب آخر، وصف تريفور ميتشيل المدير التنفيذي لشركة أميركان مينسا الطفلة البالغة من العمر عامين بأنها "رائعة."

وأوضح في تصريحات صحفية أمس الأول أن "من النادر أن تمتلك طفلة الموهبة في تلك السن المبكرة ويتم الاعتراف بها، وبقدراتها غير الطبيعية، ولذلك سيتمكن والداها من مساعدتها في بعض التحديات الفريدة التي يواجهها الشباب الموهوب."

وأشار إلى أن «كونك أذكى شخص في الغرفة ليس بالأمر السهل دائماً»، منوهاً بأن «منسا» تدرك أهمية التحدي من قبل الآخرين، تحاول التعرف على الإمكانيات غير المألوفة لبعض الأشخاص، وتحتفي بهم وترسم لهم الطريق لمواصلة الإنجازات والتفوق في حياتهم العملية.

في سياق متصل، وعلى الرغم من معدل الذكاء المذهل لكيشا، يصر والداها على أنها طفلة عادية تحب فيلم الأنيميشن الشهير Frozen ، منوهين بأنهما لا يريدان لها أن تكبر بسرعة لكي تستمتع بسنوات عمرها.

وقالت أثول: «ابنتي كيشا تحب اللعب مع أصدقائها، ونحن غير متعجلين لنقلها إلى مستوى دراسي أعلى في الخريف المقبل، لا نريدها أن تسبق سنها، أو نمارس عليها هذا النوع من الضغط».