الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

سيف بن زايد يثمن في مكالمة هاتفية الجهود المجتمعية لصانعة محتوى إماراتية

ثمن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في مكالمة هاتفية أجراها سموه مع صانعة المحتوى الشابة الإماراتية المعروفة بـ«ميث»، جهودها التوعوية وتفاعلها مع «ضحية تحرش».



 ميث



وبهذه المناسبة أعدت «ميث» صاحبة صفحات «رحلة ميث» عبر منصات التواصل الاجتماعي بما فيها إنستغرام وتويتر ويوتيوب و«التيك توك»، فيديو بعنوان «صوتنا وصل» وقالت فيه: «وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد، الله يحفظه، كلمني بنفسه بعد ما شاهد الفيديو.. شكراً لكل من نشر الفيديو وساهم في هذا النجاح».





وفي نهاية المقطع قالت: «بين أيدينا قوة جبارة.. استخدموها صح» في دعوة منها لمستخدمي الهواتف الذكية ومنصات التواصل الاجتماعي والتطبيقات التي توفرها الجهات الأمنية إلى استخدامها بطريقة فعالة وإيجابية.

ونشرت ميث قبل ما يقارب 3 أسابيع مقطع فيديو بعنوان «قصتي مع ضحية تحرش.. إن لم يكن أنت.. فمن؟؟»، تحدثت فيه عن تجربتها مع طفلة تعرضت للتحرش والتهديد من قبل شاب يبلغ 24 عاماً.



ميث



وشرحت في مقطع الفيديو كذلك، كيف تصرفت سريعاً لإنقاذها من ذلك الشاب، بالاستعانة بتطبيق «حمايتي» التابع لوزارة الداخلية ومن ثم التواصل مع «حماية الطفل» الذين استجابوا معها واتخذوا الإجراءات اللازمة، مؤكدة أن ضحايا التحرش «لا ذنب لهم» فيما تعرضوا له.





وشهد المقطع انتشاراً واسعاً، كما أعادت وزارة الداخلية نشره عبر منصاتها الافتراضية قبل أيام، فيما بلغت أعداد المشاهدة نحو 1.6 مليون مشاهدة وما يقارب من 300 ألف «إعجاب».

كما نشرت الشابة ميث قبل 3 أسابيع «ستوري» جاء فيها: «أنا شخص ثقة، إذا عمرك تحت الـ17 وصادفك موقف تحرش وما عرفت تتصرف، كلمني على طول، أنا هني عشانك، الغلط مو منك، الغلط من المتحرش».

#بلا_حدود