الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
مربية النحل الأمريكية

مربية النحل الأمريكية

بالفيديو.. أمريكية تجمع خلية نحل بيديها العاريتين

في مشهد حصد 18.5 مليون مشاهدة على تيك توك، صورت مربية النحل الأمريكية الحسناء إريكا تومسون مقطع فيديو لها وهي تنقل بيديها العاريتين خلية نحل تكونت عشوائياً على مظلة حديقتها، من دون أن تخشى غدر النحل أو لدغاته وكأنها بطلة لفيلم "ترويض النحلة".

الأكثر من ذلك، أنه عندما أدركت أنه ليس لديهم ملكة ولن تعيش بدون واحدة، سحبت ملكة احتياطية في صندوق من جيبها وزودت به الخلية.



إر يكا مرتدية المعدات الواقية



وأكدت صحيفة ديلي ميل، أنه رغم أن إريكا تحظى بأكثر من 6 ملايين متابع على تيك توك، إلا أنها تعرضت لانتقادات من مربي الحل لأن ما فعلته بعدم ارتدائها الملابس الواقية يشكل سابقة خطيرة، ويهدد حياة كل من يحاول استنساخ المشهد.

وتنشر إريكا وهي مربية نحل في تكساس مقاطع فيديو على حسابها الخاص على تيك توك تتعامل فيه بشجاعة وجرأة تقترب من التهور مع الآلاف من تلك الحشرات الطنانة الصاخبة.

وفي أحدث مقطع لها، توثق المربية الحسناء كيف تم استدعاؤها لإزالة سرب من النحل من مظلة خارجية - وهو ما فعلته دون خوف، حيث جمعتها حفنة حفنة ووضعتها في خلية، وزودتها بملكة نحل إضافية كانت في جيبها.

وشرحت إريكا في الفيديو ما حدث: "عندما يكون النحل في أسراب مثل هذه، فهذا يعني أنها تبحث عن مكان جديد للعيش فيه".





وأوضحت أنها لم تخف منها لأن النحل يميل لأن يكون طيعاً للغاية في تلك الحالة لأنه لا يملك أية موارد للدفاع عنه، وليس لديه خلية أو طعام أو نحل صغير ليحميهم".

وأضافت "لاحظت عدم وجود ملكة فزودتها بواحدة من عندي، وبمجرد وجودها في الخلية، سارعوا لاستقبالها، إذا لم يقبلوها، سيحاولون قتلها، أما إذا وافقوا عليها، فسيلصقون قطعة من الحلوى عند أحد طرفيها، ويسمحون لها بالطيران والخروج، ويرسلون إشارات إلى النحل الآخر للانتقال من المظلة إلى الصندوق.

وهذا المقطع ليس الأول من نوعه لإريكا التي نشرت مقطعاً آخر شهيراً في العام الماضي أثار أيضاً ردود فعل متباينة ما بين الإعجاب بجرأتها وتعامله مع النحل، والهجوم عليها لتهورها واستهانتها بعملها.





ويظهر الفيديو إريكا وهي تحمل حفنة من النحل بيديها العاريتين وتأخذ قضمة من قرص العسل الخاص بهم أثناء تجوالهم حولها وهي مستمتعة بعملها، وكأن النحل يأمن لها ويوافق على أن يمنحها "الشهد".

وأوضحت أنها اكتشفت خلية النحل في سقيفة الفناء الخلفي لمنزلها بواسطة كاميرا حرارية تمتلكها، تستخدمها للبحث عن النحل في أماكن اختبائه.

ودافعت إريكا عن تعاملها مع النحل من دون معدات واقية، قائلة إنها تعلمت قراءة سلوكيات النحل، وتأكدت أن مثل تلك الحشرات لا يمكن أن تلدغها.

استعراض لقرص العسل



ووفقاً لإريكا، فإن نحل العسل في الواقع سهل الانقياد إلى حد ما، وأقل عرضة للسع من الدبابير.

وتحتوي خلايا النحل على نحو 60.000 أنثى من نحل العسل، أو النحلة العاملة، يمكنها اللسع دفاعاً عن الخلية، أما الذكور فهم، والعهدة على الراوي، لا يلدغون!

#بلا_حدود