الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021

محمد النقبي.. 7 مواهب والأصل «زايد»



يحرص الصبي الإماراتي محمد عبدالله النقبي على التنسيق بين دراسته وممارسته لتمارين اللياقة البدنية وأداء العبادات الدينية، والتطوع لعمل الخير فضلًا عن تخصيص وقت للمشاركة في العمل الإعلامي الذي يعد مبدعاً فيه، حيث يجيد في مجال الإلقاء والتقديم والإعلام والتمثيل والأداء الفني، كما يبدع في إجراء الحسابات الذهنية والقراءة والابتكار، وحقق الفوز في أكثر من 100 مسابقة على مدار السنوات الماضية رغم كونه في الـ 11 من عمره فقط.

No Image Info



وقال النقبي لـ «الرؤية» «إن بداية مشاركته في العمل الإنساني التطوعي صادفت يوم زايد للعمل الإنساني، حيث مهّد القائد المؤسس لدولة الإمارات، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، طريق الخير والمحبة والتسامح والعطاء والإنسانية، ونهجه وأسلوبه هو أصل كل الخير والنهضة في الإمارات».

No Image Info



والنقبي من المتفوقين في مجال الإعلام فقد حصل على المركز الأول على مستوى الدولة في مسابقة الواعظ الصغير والمركز الثالث في المتحدث الإعلامي في نجوم عن بعد من تنظيم المكتب الثقافي والإعلامي، كما أنه مبدع في مجال التمثيل حيث فاز بصوت إكسبو ومثل صوت شخصية راشد الكرتونية في الحدث العالمي إكسبو 2020 دبي.

وتابع «سجلت حلقات كرتونية مع قناة ماجد، وفزت بأفضل دور أول في المهرجان الوطني لمسرح الطفل مع مراكز أطفال الشارقة، وأمنيتي أن أقدم في برامج تلفزيونية أو إذاعية، وأن أكون عريفاً في تقديم المحافل والفعاليات».

وحاز النقبي على مجموعة من الجوائز، من بينها جائزة الشارقة للتميز التربوي، وجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم، و«القائد المؤسس»، التحبير للقرآن الكريم وعلومه، محمد بن خالد آل نهيان للأجيال «ثلاثة أعوام»، شخصية راشد في الحدث العالمي إكسبو 2020.

مواهب متعددة

No Image Info



ومحمد النقبي عضو في مجلس شورى أطفال الشارقة، وعضو في مجلس الطفل التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية وحاصل على لقب فرسان الفجيرة ودرع الإبداع، وعضو في فريق «ملهمون» في جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية، ومقدم برامج في جمعية المعلمين، ورئيس فريق الطلاب السيبرانيين.

No Image Info



ويحمل النقبي كذلك لقب سفير الأمان من القيادة العامة لشرطة دبي، ولقب رائد التميز على مستوى نطاق 3.2، كما شارك في تقديم عدة برامج تلفزيونية وإذاعية والورش الواقعية والافتراضية ومنها إدارة الجلسة الحوارية بعنوان «السلامة الرقمية للطفل، والتي عقدت تحت رعاية الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة أبوظبي بتنظيم مجلس سفراء الأمان وبرنامج شكراً لعطائك.

ويقول: «شاركت في تقديم ورشة سايبر سي 3 التي حضرها عدد كبير من المعلمين وأولياء الأمور والطلبة، وملتقى الاستعداد للخمسين، مستقبل التعليم في الإمارات 2071، وشاركت في الملتقى شخصيات مهمة من أساتذة الجامعات والطلبة المبتكرين، وكذلك ملتقى مئوية الإمارات مع جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل، تزامناً مع الاحتفال بيوم الطفل الإماراتي».

No Image Info



وساهم النقبي كذلك في ورشة تصميم الألعاب باستخدام برنامج kodu game lab بتنظيم مجلس الطفل التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية، وورشة التراث والعيد مع جمعية محمد بن خالد للأجيال، وورش عديدة أخرى، مثل «معاً نحو تعليم رقمي آمن لتصميم شخصية كرتونية باستخدام برنامج super me وورشة «قدها» الرياضية.

ويطمح النقبي إلى أن يصبح مهندساً معمارياً بالمستقبل لرغبته في تسريع الخطى نحو الازدهار والتقدم بالإمارات والذي يطمح إليه أفراد المجتمع.

#بلا_حدود